أخبار عاجلة
Flower
الرئيسية / سلايد شو / ضخ 438 مليون دينار عبر برنامج رفاق السلاح سينعش الاقتصاد الأردني
تقدم

ضخ 438 مليون دينار عبر برنامج رفاق السلاح سينعش الاقتصاد الأردني

هرمنا – قال مدير الدائرة المالية في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية العميد علي المدني إن برنامج رفاق السلاح الذي أطلقه جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين شمل تسريع الأدوار في صندوق الإسكان العسكري، مضيفا ان ضخ 438 مليون دينار عبر صندوق الاسكان العسكري سينعش الاقتصاد الأردني.

وأوضح لقناة المملكة الثلاثاء، أن المستفيدين قبل إصدار البرنامج كانوا من المنتسبين بتاريخ 15/11/1989، مشيرا إلى المباشرة خلال شهر بصرف ما لا يقل عن 75% من المبلغ الإجمالي المخصص للإسكان والمقدر بـ438 مليون دينار، ليرتفع الدور في نهاية سنة 2021 إلى المنتسبين في 30/9/1993.

وعن الضباط، قال إن استحقاق الإسكان سيكون للعقيد في السنة الرابعة بدلا من السنة الخامسة ويخير بين النقد والشقق السكنية أو قطع الأراضي، وأشار إلى تنوع الإسكان منوها بتوزيع بين 176 شقة على الضباط و416 قطعة أرض سابقا.

وبين أن الصندوق لا يميز بين متقاعد عسكري على نظام التقاعد أو على الضمان الاجتماعي، ما لم يحقق شروط دفع الاشتراك المنتظم وإمضاءه لحظة نهاية خدمته على وقف الاشتراك فيه.

وقال إن قيمة الدعم المقدم لصندوق الإسكان العسكري بلغ (438) مليون دينار سيقدم خلال عام 2021 قروضاً نقدية مباشرة بدون فائدة لـ (27) ألف مستفيد من ضباط الصف والأفراد و(1100) مستفيد من ضباط القوات المسلحة والأمن العام، وبالمقارنة مع العام السابق فإن الزيادة بنسبة القروض ستصل إلى 400%، الأمر الذي سيقلل مدة الانتظار للحصول على القرض لمدة تتراوح بمعدل سنة للضباط وخمس سنوات لضباط الصف والأفراد.

عن haremna

شاهد أيضاً

التعديل الوزاري ضربة معلم فالخصاونة نجح في “لملمة” فريقة وكسب المعركة !

هرمنا – الأردنيون لا يعجبهم العجب ولا حتى الصيام برجب فكيف الأمر إذا تعلق بتعديل …