أخبار عاجلة

برشلونة يستعيد وصافة الدوري الإسباني

هرمنا – سجل المهاجم الأرجنتيني الدولي ليونيل ميسي هدفا وصنع هدفا ليواصل برشلونة انطلاقته الجيدة في الدوري الإسباني لكرة القدم بفوز ثمين للغاية على أشبيلية 2 / صفر اليوم السبت في المرحلة الـ25 من المسابقة والتي شهدت اليوم أيضا تعادل إيبار مع هويسكا 1 / 1 .
واستعاد ميسي ذاكرة التهديف في مواجهاته مع أشبيلية حيث يتصدر أشبيلية قائمة الفرق التي اهتزت شباكها بأكبر عدد من الأهداف بتوقيع ميسي الذي يعتبر بالفعل “قاهر الفريق الأندلسي”.
ورفع ميسي رصيده إلى 30 هدفا في شباك أشبيلية بالدوري الإسباني و38 هدفا في مختلف البطولات حتى الآن.
كما صنع ميسي الهدف الأول في المباراة لزميله عثمان ديمبلي ليكون الهدف التاسع الذي يصنعه ميسي لزملائه في مواجهة أشبيلية بالدوري الإسباني والتاسع عشر في مختلف البطولات.
وبهذا ، يكون ميسي شارك في 57 هدفا في تاريخ مشاركاته أمام أشبيلية حيث سجل 38 هدفا وصنع 19 هدفا في 40 مباراة خاضها أمام هذا الفريق بمختلف البطولات.
واستعاد برشلونة المركز الثاني في جدول المسابقة مؤقتا لحين انتهاء باقي مباريات المرحلة.
ورفع برشلونة رصيده إلى 53 نقطة ليتقدم إلى المركز الثاني بفارق نقطتين خلف أتلتيكو مدريد المتصدر وبفارق نقطة واحدة أمام ريال مدريد الذي يستطيع استعادة المركز الثاني إذا حقق الفوز على ريال سوسييداد بعد غد الاثنين في ختام مباريات المرحلة نفسها.
وحسم برشلونة الشوط الأول لصالحه بهدف سجله الفرنسي عثمان ديمبلي في الدقيقة 29 وعزز الفريق انتصاره بهدف ثان في الشوط الثاني سجله ميسي في الدقيقة 86 .
ومني أشبيلية بالهزيمة الأولى بعد ستة انتصارات متتالية في المسابقة ليتجدمد رصيده عند 48 نقطة في المركز الرابع.
وأهدر هويسكا فرصة ذهبية للهروب من منطقة المهددين بالهبوط بالدوري الإسباني وسقط في فخ التعادل 1 / 1 مع مضيفه إيبار.
وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي الذي ظل قائما حتى سجل ساندرو راميريز هدف التقدم لهويسكا في الدقيقة 81 ولكن بابا كولي ديوب سجل هدف التعادل لإيبار في الدقيقة 83 .
ورفع إيبار رصيده إلى 22 نقطة في المركز السادس عشر بعدما حقق التعادل الثالث له مقابل خمس هزائم في آخر ثماني مباريات خاضها بالمسابقة ، ورفع هويسكا رصيده إلى 20 نقطة في المركز الـ20 الأخير.

شاهد أيضاً

الملك يستقبل نشامى المنتخب الوطني لكرة القدم وينعم بميدالية اليوبيل الفضي على لاعبيه وطاقمه

هرمنا الاخباري-أنعم جلالة الملك عبدالله الثاني بميدالية اليوبيل الفضي على لاعبي المنتخب الوطني لكرة القدم …