أخبار عاجلة

وزير التعليم يعمم على الجامعات بعدم فرض أي رسوم جديدة نتيجة التعلم الإلكتروني

هرمنا – عمم وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور محمد أبو قديس، على جميع رؤساء الجامعات والكليات الأردنية الرسمية والخاصة بعدم فرض وإلغاء أي رسوم جديدة على الطلبة بسبب تدريسهم إلكترونياً (عن بعد) واستخدامهم المنصات المعتمدة في الجامعة.
وبينت الوزارة، في بيان صحفي اليوم الأحد، أنه وردها شكاوى من بعض الطلبة وذويهم بهذا الخصوص، لافتة إلى أنه في حال فرض أي رسوم جديدة أو زيادة رسوم الساعات المعتمدة أو رسوم الخدمات العمل على إلغاء ذلك في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعاني منها الطلبة وذويهم نتيجة جائحة كورونا. وطالب ابو قديس من خلال التعميم رؤساء الجامعات بالنظر في إمكانية إلغاء أو تخفيض رسوم بعض الخدمات المقدمة للطلبة (رسوم الباصات، رسوم حفل تخريج الطلبة،… الخ) التـي لن يستفيدوا منها نتيجة إيقاف الدراسة الاعتيادية في الحرم الجامعي.
وطالب الجامعات الحكومية والخاصة بضرورة الالتـزام بجميع أوامر الدفاع وخاصةً ما يتعلق بلبس الكمامات والتباعد الجسدي وعدم التجمع في المكاتب وتخفيض عدد الموظفين في المكاتب ومواقع العمل حسب ما جاء في أوامر الدفاع.
كما طالب بضرورة أن لا تزيد أعداد الطلبة في شعب المساقات المختلفة عن الأعداد التـي كانت مقررة في الفصول السابقة قبل جائحة كورونا، والالتـزام بالعبء الدراسي للطلبة وفقا لما تم إقراره من مجالس العمداء وعدم تجاوز الحد الأعلى للساعات الدراسية، نظراً لأن الدراسة ليست بالحرم الجامعي.

شاهد أيضاً

الملك يزور البادية الوسطى ترافقه الملكة وولي العهد

هرمنا الاخباري-زار جلالة الملك عبدالله الثاني ترافقه جلالة الملكة رانيا العبدالله، وسمو الأمير الحسين بن …