أخبار عاجلة
Flower
الرئيسية / سلايد شو / بنت الهواوشة.. طيار مقاتل فمن قال إن نساء الأردن يختصرن بورشة في فندق ..
تقدم

بنت الهواوشة.. طيار مقاتل فمن قال إن نساء الأردن يختصرن بورشة في فندق ..

هرمنا – كتب : محمد عبدالكريم الزيود

جاء في الأخبار أن الملازم لارا مسلم الهواوشة هي أول امرأة كطيّار مقاتل تنضم إلى سلاح الجو الملكي.. نعم تقود طائرة F16 وتحوم البلاد برمشة عين..

فيا لارا ها أنت تحققين حلمك وتصعدين فوق الغيّم مثل فراشة تعشق السماء منذ أن درجت على الدرب وعشقت العسكرية في “مليح”، وكنت تحلمين أن تلبسي شعار الجيش منذ أن كنت على مقاعد الدراسة في المدرسة وفي الجامعة.. ومنذ أن طرزت نسر الطيران على صدرك بالقرب من القلب.. ومنذ أن كنت في مضافات أهلك تنصتين لحكايات العسكر والشهداء من أهلك ” ذبّاحة الدول” من بني حميدة في كل مساء..

نعم امرأة أردنية لا تنقصها الشجاعة وهي تختار أهدافها بعناية وتقصفها بدقة.. لا يعيق عينيّها كحل، وتصلح حجابها قبل أن تضع خوذة اللاسلكي، ولا يهتز نبض قلبها أن تضرب عدوا حاول أن يمسّ حدودنا بسوء، ثم تطمئن أمها بعد كل طلعة ..

من قال إن نساء الأردن يختصرن بورشة في فندق، وأن الأردنيات يظهرن في التلفزيون وهنّ يصنعنّ المخلل ويبحثن عن ” التمكين”.. وأنهنّ يتسوّلن المقاعد السياسية من الكوتا.. ألم تسمعوا بمشخص وبندر المجالي وهنّ أول سجينات رأي في بلادنا..

الأردنيّات فوح من هيل، ومروج من قمح ودحنون البلاد ، وهنّ أخوات الرجال ولا ينقصهنّ فروسية عندما يتعلّق الأمر بالوطن .. وإن طلب شهداء فأنت وزميلاتك لن تبخلين بدمك إن نادى المنادي أن حيّ على الجهاد .. إمتدادا لفراس العجلوني وموفق السلطي وتيسير المعلا وصخر الخرابشة وكل الشهداء الذين إرتقوا كالصقور وعادوا محمولين على الأكتاف خالدين في سجلات التضحية والفداء..

حماك الله وحمى الله بلادنا وجيشنا المظّفر

عن haremna

شاهد أيضاً

الزراعة – دخول اعداد محدودة من الجراد الاردن منطقة المدورة

هرمنا – اكدت وزارة الزراعة وحسب المعلومات الاولية عن دخول اعداد محدودة من الجراد الصحراوي …