أخبار عاجلة

د.أبو حمور يستقبل وزير التعليم العالي واليحث العلمي اليمني

هرمنا – استقبل الوزير الأسبق والأمين العام لمنتدى الفكر العربي د. محمد أبوحمّور في مقر المنتدى د. خالد أحمد الوصابي وزير التعليم العالي والبحث العلمي في الجمهورية اليمنية، بحضور الملحق الثقافي اليمني الدكتورة قبلة سعيد، حيث نقل د.أبوحمّور إلى الضيوف تحيّات سمو الأمير الحسن بن طلال رئيس المنتدى وراعيه، مشيراً إلى أهمية التعاون بين الأردن واليمن للنهوض بالتعليم وتطويره بما يستجيب لمتطلبات العصر وفي إطار التعامل مع التحديات في ظل الثورة الصناعية الرابعة والمتغيرات المتسارعة على مختلف الصعد.

وقد ناقش د.أبوحمّور و د.الوصابي تأثيرات جائحة الكورونا على عناصر العملية التعليمية كافة واستمرارية فاعليتها، إضافة إلى سُبل التقدم في التعليم، ومواجهة تبعات التوسع فيه مع مراعاة الجودة، بهدف إعداد الطلاب لسوق العمل والوظائف المستقبلية التي سيطرأ عليها تغييرات كبيرة في ضوء التطورات في مجال استخدامات التكنولوجيا الحديثة.

وأشاد د.الوصابي بالتعليم العالي في الأردن؛ مُعرباً عن تطلّعه نحو الاستفادة من التجربة الأردنية في التعليم، واستمرار التبادل الثقافي والبعثات بين الجامعات الأردنية واليمنية، ومشيراً إلى اهتمام الحكومة اليمنية بالرفع من سوية التعليم، وتوفير البنية التحتية اللازمة له، ودعم الكادر التعليمي وتعزيز متطلبات العملية التعليمية.

وأكّد الجانبان حرصهما على استمرار التعاون بين البلدين في المجال الفكري؛ إذ بادر المنتدى إلى إقامة عدة لقاءات حول قضايا اليمن ومستقبله، وأثر الربيع العربي على الاستقرار في هذا البلد العربي، واستضاف باحثين ومثقفين يمنيين ضمن هذه الأنشطة.

شاهد أيضاً

رَمَضَـــانْ وَصَـــلَ ” ؛ إبداع أدبى جديد يزين مكتبة الطفل العربي للأديبة سارة السهيل …

هرمنا – في المنتصف من رمضان استلمت الأديبة والكاتبة اول طبعة لإصدارها، من قصتها الجديدة …