أخبار عاجلة

ارتفاع اسعار الدهان ومواد البناء 40%

هرمنا غرفة تجارة الأردن الثلاثاء بحثت التحديات التي تواجه شركات ومحال بيع مواد البناء والدهانات بالأردن خلال اجتماع عقد بمقر الغرفة وضم ممثلين عن القطاع.

وفي بيان صحفي لغرفة تجارة الأردن ذكرت إنها عقدت اجتماعا طالب به الحضور بتدخل رسمي لمعالجة القضايا التي تواجه العاملين في القطاع، في ظل استمرار تعمقها بفعل تبعات أزمة فيروس كورونا.

وأشاروا إلى أن أبرز التحديات التي تواجههم حاليا تتمثل بقيام مصانع بزيادة أسعار مواد البناء والدهانات بنسبة وصلت لما يقارب 40%، يقابلها تراجع حاد في المبيعات وارتفاع بتكاليف التشغيل والأعباء المالية، إلى جانب تعدد الجهات الرقابية وتنوعها فيما يتعلق بالتفتيش على تطبيق الاشتراطات الصحية وكثرة المخالفات.

وبينوا خلال اللقاء أن مبيعات شركات ومحال مواد البناء والدهانات، انخفضت بنسبة 50% منذ بدء انتشار وباء فيروس كورونا، جراء قلة المشروعات الإنشائية والعقارية وتراجع القدرة الشرائية للمواطنين، بالإضافة إلى تأثيرات أعمال مشروع الباص السريع.

وطالبوا بإعادة النظر بقرار ساعات الحظر، وتأجيل أو الإعفاء من رسوم الترخيص في أمانة عمّان والبلديات لعامي 2020 و2021، وتقسيط اشتراكات الضمان والإعفاء من الغرامات، وتقسيط فواتير الكهرباء بخاصة أن الكثير من المحال مغلقة.

شاهد أيضاً

تخفيض اشتراكات تأمين الشَّيخوخة والعجز والوفاة للعاملين في منشآت القطاع الخاص

هرمنا الاخباري – قرَّر مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها اليوم الأربعاء، برئاسة رئيس الوزراء …