أخبار عاجلة

قرار مرتقب بحل المجالس البلدية ومجالس المحافظات

هرمنا – علم ان قرارا حكوميا مرتقبا خلال الايام القليلة القادمة يقضي بحل المجالس البلدية وومجالس المحافظات و سيتم تعيين رؤساء لجان مؤقته لحين تاريخ اجراء الانتخابات البلدية واللامركزية المزمع اجراءها في تاريخ 15 / 8 / 2021.

واوضحت المصادر ان قرار حل المجالس قبل موعد الانتخابات تاتي من باب العداله ومنع من استغلال رؤساء البلديات لمناصبهم لتقديم خدمات للمواطنين حيث جاء في بنود قانون البلديات بأنه يجوز حل المجلس البلدي أو المحلي قبل انتهاء مدته وتشكيل لجنة تقوم مقامه، إلى حين انتهاء مدته وذلك بقرار يصدره مجلس الوزراء بناء على تنسيب الوزير، حسب ما ورد في نص المادة الثلاثين.

وجرت العادة عندما تقوم الحكومة بتحديد موعد لإجراء الانتخابات البلدية، يصار إلى تشكيل لجان مؤقتة تتولى مهام إدارة البلديات، ما بين الثلاثة أشهر وستة أشهر، حسب ما تحتاجه الإجراءات اللوجستية لإنجاز المهام الموكلة للهيئة المستقلة للانتخاب، لتنفيذها في الفترة المتفق عليها.

يشار الى عدم جواز استمرار المجالس البلدية المنتخبة بتولي مهامها، لأن موعد الانتخابات تم تحديده، ولا سيما في حال اتخاذ رؤسائها قرارا بالترشح لمرة ثانية لتولي مهام إداراتها، ما يعني إمكانية استغلالهم منصبهم الحالي في الترويج لأنفسهم.

شاهد أيضاً

بنك القاهر عمان يفتتح فرع جديدلعلامتة التجاريةSignatureفي شارع مكة

هرمنا الاخباري– افتتح بنك القاهرة عمان فرعه الجديد  لعلامتة التجارية Signature في شارع مكة  بالقرب …