أخبار عاجلة

اقوى الحيوانات ذاكرة فيل يتعرف على طبيبة بعد غياب 12 عاما”

هرمنا – تعرّف ال#فيل “بلاي تانغ” على الطبيب ال#بيطري الذي عالجه منذ 12 عاماً، إذ مدّ خرطومه ليلمس يد الطبيب باتارابول مانيون خلال لقاء مفاجئ.

وفي التفاصيل التي أفادت بها صحيفة الـ”ديلي ميل” البريطانية، عُثر على الفيل في عام 2009 وهو يكافح الموت عبر الغابات في رايونغ شرقي تايلاند، إذ كان يعاني داء المثقبيات القاتل وهي حالة طفيلية تُعرف أيضاً باسم مرض النوم.

وكان الفيل يعاني أيضاً الحمى وفقدان الشهية وانتفاخ الوجه والرقبة والمعدة، إضافة إلى التهاب في العين وتيبّس في الساقين والظهر وفقر الدم. 

ونُقل الحيوان الضعيف إلى إحدى الجمعيات لعلاج الحيوانات في مقاطعة لامبانغ لمعالجته، حيث كان الطبيب مانيون مشرفاً على صحّته.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، كان الطبيب باتارابول يقوم بدوريات في المنطقة عندما سمع صوت الفيل الذي تعرّف عليه بعد 12 عاماً من الحادثة، فمدّ خرطومه لتحيّته والتواصل معه.

وأفاد الطبيب: “كان بلاي تانغ عدوانياً جدّاً عندما التقينا للمرة الأولى، وكان جسده ضعيفاً إلى حد أنّه لم يستطع محاربة الأفيال الأخرى. وقد استغرقت فترة التعافي وقتاً طويلاً، لكنّنا علمنا أنه ذكيّ جدّاً ويهتم بنفسه”. وأعرب مانيون عن سعادته للقاء الفيل بعد وقت طويل. 

النهار

شاهد أيضاً

بالفيديو – اول معلمة روبوت بلباس تقليدي تعمل بالذكاء الاصطناعي

هرمنا الاخباري – تم الكشف عن “إيريس Iris” أول روبوت مدرسي يعمل بالذكاء الاصطناعي في الهند، حدث …