أخبار عاجلة

المسلماني: جهاز virolens للكشف عن كورونا يساعد في فتح الأجواء للسفر

هرمنا – قال النائب السابق امجد المسلماني ان التجارب في بريطانيا اثبتت نجاح جهاز virolens في كشف اصابات فايروس كورونا خلال عشرون ثانيه وقد بدا استخدامه فعليا في مطار هيثرو. 
وأضاف المسلماني ان جهود التوسع في تقديم اللقاح يجب ان تترافق مع حيازة احدث الأجهزة في المطارات ومعابرنا الحدودية لتسريع عودة الحركة السياحية وفتح المطارات بشكل كامل مع وجود جهاز سريع يكشف الحالات المصابه.
وطالب المسلماني الحكومه ضرورة التواصل مع الشركه المصنعه للجهاز والتعاقد معها للحصول بشكل سريع عليه وان لا ننتظر لمرحله متأخره يصبح معها الحصول عليه معقد ويخضع لتنافس عالمي شديد كما حصل في موضوع التعاقد على اللقاحات. 
واكد المسلماني على ان هذا الجهاز وفق للمعلومات الوارده عن فعاليته سيخفض الكلفه ويقلل فترة انتظار المسافر في المطار ويجعلنا متاكدين من ان الداخلين للمملكة لا يحملون اصابات بكورونا.
واشار المسلماني الى اننا للاسف لا نلمس اي جهود حقيقيه لاعادة النشاط السياحي في حين ان دول الإقليم وضعت خطط وفق برامج زمنيه ولا نزال نحن في المربع الاول دون اي اجراء ملموس. 
واكد المسلماني على اننا سنسخر كثيرا اذا تاخرنا في فتح النشاطات السياحية وسيجد السياح الذين حزنا ثقتهم نتيجة جهود لسنوات وجهات سياحيه جديدة في الإقليم وان البداية يجب ان تكون بضبط الدخول للمملكة من خلال التعاقد السريع على هذا الجهاز والا فإننا سنصل ولكن للاسف متاخرين جدا!!!

شاهد أيضاً

هيئة الاوراق المالية تصدر موافقتها على طلب تسجيل أسهم الزيادة في رأس المال البالغة 10 مليون سهم .. تفاصيل

هرمنا – وافق مجلس مفوضي هيئة الوراق المالية يوم امس الثلاثاء الموافق 26/3/2024 على طلب …