أخبار عاجلة
الرئيسية / عالنار / لجان المتعثرون يصدرون بيان للمطالبة بتعديل التوصيات على قانون التنفيذ المقترح .

لجان المتعثرون يصدرون بيان للمطالبة بتعديل التوصيات على قانون التنفيذ المقترح .

هرمنا الاخبار –  احمد صلاح الشوعاني – ياسمين  سامح –  اصدرت اللجنة الخاصة بالمتعثرين والغارمين والغارمات بيان وقع علية المئات من المتعثرين والنشطاء المدافين عن قضية المتعثرين ، طالبوا في البيان اعادة النظر في العديد من النقاط التي اقترحتها اللجنة التي شكلت قبل شهور من قبل معالي وزير العدل السابق بسام التلهوني  ويراسها معالي وزير الحالي معالي احمد نوري الزيادات .

واكدت الموقعون على البيان تمسكهم في تعديل بنود القانون مما يضمن حق الدائن والمدين وبما لا يمس من كرامة الاردنيين واعادة توقيفهم حسب بنود القانون السابق .

مؤكدين تمسكهم بالمعاهدات الدولية التي وقعت وصادقت عليها حكومة الأردن  باسم صاحب الجلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين في عام  \ 2006 ميلادي  والتي نشرت في الجريدة الرسمية والتي أكدت المحكمة الدستورية  العليا وجوب تطبيق المعاهدات والاتفاقيات الدولية التي تسمو  وتلغي القوانين الداخلية في الدولة التي  تتعارض  معها  ومن ضمنها قانون التنفيذ الجائر حيث نصت المادة 11 من اتفاقيه العهد الدولي بعدم جوازيه حبس المدين لمجرد عجزه عن وفاءه  بالدين المتعاقد عليه .

واكد الموقعين على عدم رضاهم عن التعديلات المقترحة التي تم نشرها عبر وسائل الاعلام وصفحات التواصل الاجتماعي .

وفي ختام البيان اكدت اللجنة بانها ستعمل على التواصل مع المسؤولين لإيجاد توافق في تعديل بنود القانون بالطرق الرسمية والطرق التشريعية .

نص البيان :

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان صادر باسم  المتعثرين ماليا .

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله أشرف ألخلق والمرسلين سيدنا محمد عليه أتم الصلاة والتسليم

باسم المتعثرين ماليا وعنهم  وردآ لتصريحات وزير العدل الأكرم ومن حيث رؤيتنا  بما يخص هذه التصريحات التي لا تغني ولا تسمن في حل قضيتنا ألمجتمعية التي أصبحت داخل اغلب بيوت الأردنيين ألكرام وشردت الآلاف منهم خارج  وطننا الحبيب فإننا نعلن عن رفضنا التام على هذه التصريحات والتوصيات الصادرة من اللجنة  المشكلة من وزير العدل السابق بسام التلهوني والتي يرأسها وزير العدل الحالي معالي احمد نوري الزيادات .

فإن التوصيات التي قامت بها هذه اللجنة الكريمة لا تخدم اقتصادنا الوطني ولا مجتمعنا الذي تعرض وتزايدت عليه الالتزامات والديون في فتره كورونا ولم يتم اتخاذ أي قرار لإيقاف التعثر ولا توغل الشركات والبنوك  ولا إيقاف الاقساط بجميع أشكالها الا البعض منها التي لم تخدم أحد يذكر فإننا  نقف جميعا في وجه هذه التوصيات ونعلن رفضها نصا ومضمونها ونؤكد بأننا نطالب ومازلنا محتفظين  بمطالبنا  العادلة التي تحفظ حق الدائن والمدين ومازلنا –

ومن هذا المنطلق فإننا نناشد جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين للنظر بعناية  لقضية المتعثرين التي أصبحت أخطر من فايروس كورونا بحد ذاته .

 حفظ الله الأردن أرضا وقيادة وشعبا تحت ظل صاحب الراية الهاشمية جلالة   الملك عبد الله الثاني  ملك المملكة  الأردنية  الهاشمية.

وعليه يوقع

المتعثرين داخل وخارج الوطن

عنهم.  بمضمون تواقيع الكترونيه  

احمد السرخي 0795155614

عن khaleda

شاهد أيضاً

اعترافات مرتكب جريمة إربد المروعة

هرمنا – كشفت مصادر رسمية رفيعة المستوى عن أن مدعي عام محكمة الجنايات اتهم مرتكب …