أخبار عاجلة

فيديو – الخراف والكلاب الضاله تعذب بشكل كبير وكانها جماد وليست روح وهذا مايحصل لها

خالده الختاتنه – بعدت جولات لي انا والصديقه امينه علي لعدت اماكن لبيع الخراف وكان القصد التعرف على اسعار الاضاحي لشراء اضاحي واثناء تجولنا لاحظنا ان الكثير يتعاملون مع الخراف والكلاب التي تحرسها وكانها جماد وليست بروح تحس وتشعر … فبكل اسف الكلاب تم ربط معظمها بسلاسل وتحت الشمس ولا مكان تحتمي به من لهيب الشمس ودرجات الحرارة المرتفعه وبلا اكل او ماء وتقوم بحفر حفر بالتراب لتحتمي ولو قليلا” ولكن لا فائده فالشمس عاموديه عليها ولا مهرب ابدا ..

الخراف تم تجميعها بمكان ووضع شبك حولها وايضا تحت الشمس وبلا مظلات تقيها حرارة الشمس الا البعض القليل

ما كان واضح لنا ان الكلاب تصرخ من شدة الجوع والعطش ولكن القلوب تحجرت ولا حياة لمن تنادي قام صديق لنا من محبين الحيوانات بالحضور ومعه بقايا دجاج وكم كان المشهد مؤلما” عندما هجمت الكلاب تتوسله لتاكل وتاكل بشراهه هذا دليل على انهم لا يفكرون باطعامها وحسب كلام البعض لتبقى شرسه تخيف من يقترب من الاغنام والخراف ولتبقى مستيقضه بلا نوم من شدة الجوع اي دين نعبد واي قلوب قد تحجرت نحمل واي عقول نفكر ؟؟؟؟

طلبنا منهم وللرفق بالحيوان وضع حواجز او بناء خيمه او وضع اي شي لحمايتهم من الشمس وقام احدهم باحضار خشب ووضعه ليحتمي الكلاب به ولكن بعدها بيومين عدنا لزيارتهم لنجد الوضع السيء كما هو فلا حياة لمن تنادي ….

لنعد للخراف الوضعها الصعب جدا وايضا ولا كانها روح وضعت تحت الشمس بلا مكان تستضل به وتحاول الاحتماء من الشمس بان تكون على حافه السناسل او الحواجز التي وضعت لحبسها تطلب خيط من ضل ….

الامر المؤلم حقا” ان الكلاب الضاله التي تحرس الغنم لا اهتمام بها من الناحية الصحية ولا حتى الغنم فحشرة القرادة التي تمص دماءها منتشره بها وحتى الذباب والبعوض والناموس … اليست هذه الحيوانات تحميكم من السرقة وتحمي خرافكم واغنامكم اليست موجوده لصالحكم الا يجب الاهتمام والاعتناء بها ؟؟

بكل اسف لا رقيب ولا حسيب فاين الجهات المسؤولة من وزارات لتتابع هذه الاماكن وتردع اصحابها وتتخذ اجراءات بحقهم لظلمهم وجبروتهم على الحيوانات بل وتعذيبها قهرا” وذلا” …اين الجهات الرقابية الجالسين وراء مكاتبهم اين وزير الزراعة وحاشيتة اين وزير البيئة وحاشية …

لمن تشتكي هذه المخلوقات التي صوتها تعب من الصراخ بلا نتيجة اي اهمال لدى المسؤولين اي اهمال اصبح لا يطاق ولا يحتمل …

وجدنا احصنه ايضا ربطت تحت الشمس ولا حياة لمن تنادي …

ما رايناه ان البشر الذين يمتلكون هذه المخلوقات من كلاب وخراف وغنم يجلسون بخيم تحت الظل والبراد وينظرون للحيوانات بعيون لا تهتز لها رموش وقلوب بالفعل تحجرت ...

قام الصديق محمد بالذهاب لشراء ادويه وابر لاعطاء كلابهم العلاج بعد ان حزن على وضعها ومن جيبه الخاص وبنشكرك

نطالب وزير الزراعة ووزير البيئة وكل جهة مسؤولة ان تقوم بجولات شبه يوميه ومستمره لهذه الاماكن ويكفي ………………….

شاهد أيضاً

بدء التسجيل الكترونيا لمؤسسة التدريب المهني

هرمنا الاخباري – تبدأ مؤسسة التدريب المهني الأحد، استقبال طلبات القبول والتسجيل للدور الأول للعام …