أخبار عاجلة

ترامب هل يرتدى بنطلونه بالمقلوب فلا يوجد فتحه للسحاب – فيديو

هرمنا انتشار فيديو وصور للرئيس السابق دونالد ترامب عبر مواقع التواصل الاجتماعي من اكثر المواضيع تداولا..

الضجة حول الرئيس الأميركي السابق #دونالد ترامب. وفي المزاعم المتناقلة ان الفيديو يظهره “لابسا بنطلونه بالمقلوب”.

 غير أنّ هذا الادعاء لا صحة له. ترامب كان يرتدي بنطلونه في شكل صحيح، خلال مشاركته في #مؤتمر الحزب الجمهوري في غرينفيل في كارولاينا الشمالية، السبت 5 حزيران 2021.

وتثبت ذلك صور عدة التقطت له خلال الاحتفال، ونشرتها وكالات تصوير عالمية، وتظهر سحاب بنطلون ترامب مرفوعاً كما يجب، من الجهة الأمامية.

موقع “النّهار” دقّقت من أجلكم الوقائع: 0.19 ثانية مدة الفيديو. ويظهر فيه ترامب واقفا على المنصة، بينما تركز الكاميرا على بنطلونه. وفي المزاعم المرفقة به (من دون تدخل أو تصحيح)، “ترامب لابس بنطلونه بالمقلوب”. وقد تكثف التشارك في الفيديو، عبر صفحات وحسابات في الفايسبوك وتويتر (مثل هنا، هنا، هنا…)، بينما نشرت مواقع اخبارية عربية الفيديو بعنوان: “دونالد ترامب يثير الجدل بعد ارتدائه بنطاله بالمقلوب” (هنا، هنا، هنا…).   كذلك، نشرت الفيديو أو لقطات شاشة منه، حسابات بالاجنبية (هنا، هنا، هنا، هنا، هنا…)، بالمزاعم ذاتها. و”ما خطب سروال ترامب؟”، وفقا لتعليق أحدهم.  

التدقيق: Greenville, NC (اي غرينفيل، كارولاينا الشمالية) يُقرأ أعلى الشاشة الى اليمين، مع إشارة Live (اي نقل مباشر).  المقطع المصوّر المتناقل يعود، اذاً، الى مشاركة ترامب في مؤتمر الحزب الجمهوري في غرينفيل في كارولاينا الشمالية، السبت 5 حزيران 2021، حيث القى خطاباً أمام نحو 1200 مدعو إلى المؤتمر، وهو عدد أقلّ بكثير من الآلاف الذين كانوا حاضرين في تجمّعاته الانتخابيّة الشهيرة، وفقا لما أوردت وكالة فرانس برس (السبت 5 حزيران 2021). 

وفي أول خطاب متلفز له منذ اشهر، والذي استغرق نحو ساعة ونصف الساعة، قال ترامب المحظور على وسائل التواصل الاجتماعي والراغب في العودة إلى البيت الأبيض في انتخابات 2024، إنّ “بقاء أميركا” يعتمد على فوز الجمهوريين في الانتخابات البرلمانية العام المقبل. وجدّد فكرة الترشّح للرئاسة في 2024، مشيرا الى أنّه “عام أتطلّع إليه بفارغ الصبر”، وسط تصفيق الحاضرين. ورسم الملياردير الجمهوري البالغ 74 عاما، صورة قاتمة لبداية ولاية الرئيس الاميركي جو بايدن، مشيرا إلى أن الهجرة غير الشرعية بلغت “مستويات قياسية”، قائلا إن “شركاتنا نُهِبت في هجمات إلكترونية أجنبية”، وسعر البنزين “ينفجر”.  واعتبر أنّ “أميركا مُحتَقَرة ومُهانة على الساحة العالمية” و”تنحني للصين”.

ولكن هل شارك ترامب في هذا المؤتمر “لابسا بنطلونه بالمقلوب”، كما يتم زعمه؟  – حقيقة الفيديو – كلا، ترامب كان يلبس بنطلونه في شكل صحيح.  وتثبت ذلك صور عدة نشرتها له وكالتا “غيتي ايماجيز” و”رويترز” (هنا، هنا، هنا، هنا، هنا، هنا…) خلال وقوفه على المنصة في المؤتمر، لحظة التقاط المشاهد المصورة المتناقلة له تلك .

وهذه الصور تظهر بوضوح سحاب البنطلون مرفوعا كما يجب من الجهة الأمامية.

وهذا يعني بالتالي ان ترامب كان يلبس بنطلونه في شكل صحيح.  

 وفي المقطع المصوّر المتناقل له، كان ترامب “يستمع إلى إعلان تيد باد Ted Budd أنه سيترشح لمجلس شيوخ نورث كارولاينا”، وفقا لما أورد موقع وكالة “غيتي ايماجيز” في شرح لصورة مماثلة للمقطع.  

 وهنا الخطاب الكامل لترامب (هنا، وهنا).  

النتيجة: اذاً، لا صحة للمزاعم ان الفيديو يظهر ترامب “لابسا بنطلونه بالمقلوب”. وتثبت ذلك صور عدة التُقطت له خلال مشاركته في مؤتمر الحزب الجمهوري في غرينفيل في كارولاينا الشمالية، السبت 5 حزيران 2021، وقد نشرتها وكالات تصوير عالمية. وتظهر سحاب بنطلون ترامب مرفوعاً في شكل صحيح، من الجهة الأمامية.   

و سافر الرئيس السابق #دونالد ترامب إلى ولاية نورث كارولينا لمخاطبة متابعيه الجمهوريين، إلاّ أنّ #سرواله كان محطّ أنظار الجميع، حتى إنه تحوّل إلى أكثر المواضيع تداولاً في “تويتر”. 

 وفق مقاطع الفيديو والصور التي انتشرت على نطاقٍ واسعٍ في المنصات الاجتماعية، لم يكن هناك أي سحاب واضح في الجزء الأمامي من سروال بدلته، الأمر الذي أثار فضول المغردّين ودفعهم للتساؤل إن كان ترامب قد ارتدى سرواله بالمقلوب …… النهار

 

النهار

شاهد أيضاً

لا ينصح تناول البرتقال قبل النوم لهذة الاسباب

هرمنا الاخباري – لا ينصح بتناول البرتقال قبل النوم مباشرة رغم الفوائد العديدة تجنبو شربه …