أخبار عاجلة

سيما بحوث بمنصب أممي رفيع

هرمنا – عين الامين العام للأمم المتحدة الأردنية سيما بحوث رئيسة تنفيذية لهيئة الامم المتحدة للمرأة وبذلك تكون اول امرأة عربية تستلم هذا الموقع الأممي الهام.
و شغلت بحوث منصب الأمين العام المساعد ومساعد مدير برنامج الأمم المتحدة الإنمائي “UNDP”، ومدير المكتب الإقليمي لـ”برنامج الأمم المتحدة الإنمائي للدول العربية”، وتولت قيادة المكاتب القطرية الـ18 التابعة لـ”برنامج الأمم المتحدة الإنمائي” في العالم العربي.
كما شغلت منصب الأمين العام المساعد ورئيس قطاع التنمية الاجتماعية في “جامعة الدول العربية” بين 2008 و2012 في مصر، ومستشار لجلالة الملك عبدالله الثاني، ورئيس “المجلس الأعلى للإعلام”، ورئيس قسم الإعلام والمعلومات في “الديوان الملكي الهاشمي”، ومستشارة إعلامية في الديوان، والمدير التنفيذي بالإنابة لـ”مؤسسة الملك الحسين”، ومنتجة ومضيفة في “مؤسسة الإذاعة والتلفزيون الأردنية”.
درّست في “جامعة اليرموك” و”جامعة البتراء”، وعملت في مجلس أمناء عدد من المنظمات الأكاديمية والإعلامية والمنظمات غير الحكومية، وعملت مع عدد من منظمات الأمم المتحدة في البلدان العربية.
حاصل على دكتوراه في الاتصالات والتطوير من “جامعة إنديانا” في الولايات المتحدة الأميركية، وماجستير في الأدب والدراما من “جامعة إسكس” في المملكة المتحدة، وبكالوريوس في اللغة الإنجليزية وآدابها من “الجامعة الأردنية”.

شاهد أيضاً

اغلاقات كلية وجزئية للطريق الصحراوي

هرمنا الاخباري – أعلنت الدوريات الخارجية بان الطريق الصحراوي وبالتحديد منطقة دبة حانوت باتجاه النقب …