أخبار عاجلة
الرئيسية / مقالات / مالك حداد يكتب .. قانون قيصر

مالك حداد يكتب .. قانون قيصر

هرمنا – كيب مالك حداد

خبر مهم جداً لم يأخذ الاهتمام الكافي من الاعلام الاردني وهو امداد لبنان بالغاز المصري عن طريق الاردن وسوريا وتزويد لبنان بالكهرباء من الاردن .
الخطة أمريكية ، وباعتقادي انها ممولة من البنك الدولي وهي نقطة مفيدة لبلدنا ولجميع اطراف العملية من ناحية اختراق “قانون قيصر” والذي يمهد الى الاستقرار في سوريا الشقيقة والذي هو اهم المكاسب المرجوة كما انها تفتح الباب للتعاون مع الاشقاء في سوريا حول ما يلزم لإعادة الاعمار وغيرها من المشاريع الاقتصادية والسياحية المشتركة ما بين دول الاقليم حيث يمكن ان تعود حركة الشاحنات الأردنية الى سابق عهدها وكذلك حركة النقل البري للركاب وكذلك الافواج السياحية حيث كانت الحركة السياحية نشطة جداً قبل الاحداث في سوريا وخصوصاً في نهايات الاسبوع .
الخطة امريكية لاهداف سياسية لا مجال للخوض بها وهي معروفة للجميع لكن يبدو ان هنالك بعض الاطراف لا تريد لها النجاح وخاصة بعض الفرقاء اللبنانيين .
نتمنى النجاح لجميع من له علاقة بالمفاوضات بين الاشقاء فهو مهم جداً لاستقرار الوضع في لبنان الشقيق وبداية هدوء شامل لسوريا الشقيقة واستفادة اقتصادية لكل من مصر الشقيقة وبلدنا الحبيب الاردن.

عن haremna

شاهد أيضاً

الحقيقة الدامغة (البادية الاردنية هي المخزون الذهبي لإنسان هذا الحمى العربي الهاشمي) .

هرمنا – المستشار الاعلامي / جميل سامي القاضي منذ استشهاد بطل مؤتة وفارسها جعفر بن …