أخبار عاجلة

مالك حداد يكتب .. قانون قيصر

هرمنا – كيب مالك حداد

خبر مهم جداً لم يأخذ الاهتمام الكافي من الاعلام الاردني وهو امداد لبنان بالغاز المصري عن طريق الاردن وسوريا وتزويد لبنان بالكهرباء من الاردن .
الخطة أمريكية ، وباعتقادي انها ممولة من البنك الدولي وهي نقطة مفيدة لبلدنا ولجميع اطراف العملية من ناحية اختراق “قانون قيصر” والذي يمهد الى الاستقرار في سوريا الشقيقة والذي هو اهم المكاسب المرجوة كما انها تفتح الباب للتعاون مع الاشقاء في سوريا حول ما يلزم لإعادة الاعمار وغيرها من المشاريع الاقتصادية والسياحية المشتركة ما بين دول الاقليم حيث يمكن ان تعود حركة الشاحنات الأردنية الى سابق عهدها وكذلك حركة النقل البري للركاب وكذلك الافواج السياحية حيث كانت الحركة السياحية نشطة جداً قبل الاحداث في سوريا وخصوصاً في نهايات الاسبوع .
الخطة امريكية لاهداف سياسية لا مجال للخوض بها وهي معروفة للجميع لكن يبدو ان هنالك بعض الاطراف لا تريد لها النجاح وخاصة بعض الفرقاء اللبنانيين .
نتمنى النجاح لجميع من له علاقة بالمفاوضات بين الاشقاء فهو مهم جداً لاستقرار الوضع في لبنان الشقيق وبداية هدوء شامل لسوريا الشقيقة واستفادة اقتصادية لكل من مصر الشقيقة وبلدنا الحبيب الاردن.

شاهد أيضاً

القرعان يكتب : أمام اصحاب الولاية العامة … لمصلحة من السكوت عليهم

كتب ماجد القرعان هرمنا الاخباري-حالة مستغربة وعجيبة في الوسط الإعلامي هي بمثابة لغز لا بل …