أخبار عاجلة

الأردنيون على موعد مع عطلة رسمية

هرمنا – يترقب الأردنيون بلاغ رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، عن عطلة رسمية، خلال شهر تشرين الأول الحالي بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.
ويصادف يوم الثلاثاء 19 تشرين الأول/ أكتوبر – الموافق 12 ربيع الأول ذكرى المولد النبوي الشريف وهو يوم عطلة رسمية من كل عام.
ويصدر رئيس الوزراء بهذه المناسبة، بلاغاً رسميّاً يقضي بتعطيل الوزارات والدّوائر الرسميّة والمؤسّسات والهيئات العامّة وجميع المؤسسات أعمالها بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، ويستثنى البلاغ الوزارات والدّوائر الرسميّة والمؤسّسات التي تقتضي طبيعة عملها خلاف ذلك.
ويشارك الأردن العالمين العربي والإسلامي، الاحتفال بذكرى ميلاد سيد الخلق والمرسلين محمد صل الله عليه وسلم، الذكرى التي شكلت نقلة نوعية في نهج الأمة العربية فنقلتها من أمة متعصبة لعادات الجاهلية إلى أمة متسامحة ومتعايشة مع الآخر.
وعادة ما يحتفل الأردنيون بمولد النبي الكريم بشكل جماعي من خلال اقامة الاحتفالات والتي تتضمن محاضرات ودروسا دينية تظهر عظمة هذه المناسبة والعظات المستوحاة منها، اضافة الى تبادل التهاني والزيارات والتي تتضمن تقديم حلويات متنوعة وبعضها له خصوصية شبيهة ما يقدم منها في شهر رمضان المبارك.
ويحرص العديد من الأشخاص وباستمرار على الاحتفال بالمناسبات الدينية المباركة وبخاصة ذكرى مولد الرسول عليه السلام من خلال زيارات لأقاربهم وتقديم الحلويات المتنوعة تعبيرا عن السعادة بهذه المناسبة العطرة وهي شبيهة بما يقدم منها في عيدي الفطر والاضحى المبارك.

شاهد أيضاً

تجارة الاردن: العلم الأردني مبعث إفتخار لجميع الأردنيين

هرمنا – أكد مجلس إدارة غرفة تجارة الأردن أن للعلم مكانة عظيمة في وجدان وقلوب …