أخبار عاجلة
الرئيسية / سلايد شو / أين الرقابة على مطاعم الوجبات السريعة والعروض الأسبوعية الفاسدة .

أين الرقابة على مطاعم الوجبات السريعة والعروض الأسبوعية الفاسدة .

هرمنا – احمد صلاح الشوعاني

من الواضح أن مؤسسات الدولة المعنية بشكل مباشر بالرقابة الصحية على المطاعم التي تعمل على تقديم الوجبات السريعة غير معنية في هذه الأيام على التفتيش ومتابعة ما يتم تقديمه للمواطنين من قبل المطاعم وخاصة التي تكثف من إعلاناتها عبر صفحات التواصل الاجتماعي .

للأسف ملف مراقبة ومتابعة ما يتم بيعه من قبل تلك المطاعم وما تقوم بتقديمها ليس على طاولة المسؤولين وليس من صميم عمل مؤسسات الدولية الرقابية فعلينا إرسال الملف و طلب الاستعانة بخبراء فنيين من الدول التي تهتم بصحة وسلامة مواطنيها .

أصحاب القرار ينتظرون كارثة جديدة ليتم التحرك بشكل مباشر وسريع ، ينتظرون تكرار ” ما حصل في منطقة البقعة وعين الباشا وجرش والكرك ومادبا ” حتى يتحركون ، وتبدأ حملة التفتيش على المطاعم والمسالخ ومحال بيع الوجبات السريعة في محافظات المملكة وقراها ويغض البصر عن المطاعم المتواجدة في المناطق السكنية في مناطق عمان الغربية التي يمتلكها بعض المتنفذون وأصحاب رؤوس الأموال .

يا أصحاب القرار عليكم متابعة ما يتم بيعه للمواطن الأردني من قبل مطاعم الوجبات السريعة ” أطعمة غير صالحة للاستهلاك البشري ، ولا تصلح طعام للحيوانات ” .

عليكم متابعة موظفي المطاعم واخص هنا الوافدون العاملون بدون الحصول على شهادات طبية وتصاريح عمل تخولهم العمل داخل مطابخ المطاعم وصالات الطعام .
يا أصحاب القرار عليكم متابعة ملف الطعام والشراب وخاصة هذه الأيام مع وجود إعداد كبيرة من المغتربون من الجنسيات العربية الذين دخلوا البلاد ببرنامج ( سياحة العبور ) ويتهافتون على شراء عروض مطاعم الوجبات السريعة التي تستغل وجودهم وتقدم لهم أطعمه لا تصلح للاستهلاك البشري .

لن نطيل الحديث اليوم فالحديث عن هذا الملف لن يتم إغلاقه وسيتم نشر أسماء المطاعم مع صور الوجبات التي يتم تقديمها للمواطنين والمقيمين داخل المملكة ، ولن نتراجع عن دورنا الرقابي في ظل غياب المؤسسات المعنية بالرقابة ، وسيتم تزويد المؤسسات المعنية بأسماء بعض المطاعم التي تعمل على بيع الوجبات السريعة الغير صالحة للاستهلاك البشري .

وللحديث بقية أن كان بالعمر بقية :


عن haremna

شاهد أيضاً

المومني: مسرب الباص السريع ليس للأرجيلة

هرمنا – وجه ‏رئيس بلدية الزرقاء الكبرى‏ عماد المومني ، الاثنين ، رسالة توعوية لاهالي …