أخبار عاجلة

“جمعية الفنادق الأردنية” تستقبل وزير السياحة والاثار

هرمنا – قام معالي وزير السياحة والآثار نايف حميدي الفايز صباح اليوم الاثنين بزيارة جمعية الفنادق الأردنية والتقى معاليه برئيس مجلس إدارة جمعية الفنادق الأردنية المهندس عبدالحكيم الهندي وأعضاء الجمعية .
وأشاد معاليه خلال الزيارة بدور جمعية الفنادق الأردنية و جهودها الكبيرة التي تبذلها وتنفيذ واجباتها للمشتركين .
بدوره رحب رئيس مجلس إدارة جمعية الفنادق الأردنية المهندس عبدالحكيم الهندي بزيارة معاليه معتبرا أن هذه الزيارة تصب في مصلحة القطاع الفندقي السياحي باعتبار القطاع الفندقي ركيزة أساسية تستند عليها السياحة الأردنية .
وقدم الهندي عرضًا شاملا لاستراتيجية الجمعية تضمنت توضيحًا لعمل وواجبات الجمعية وتحليل الوضع الحالي للجمعية وما تشهده من معوقات .
وبحث الهندي مع الوزير الفايز عدة نقاط للنقاش من ضمنها سياحة العبور واسعار للغرف الفندقية و صندوق المخاطر و لجنة الشقق المفروشة من حيث ضرورة استمرار عملها .
وطالب الهندي بضرورة الحفاظ على التشاركية بين جمعية الفنادق الأردنية و وزارة السياحة و الآثار وتعزيز دور الجمعية كما تم التطرق الى عقد دورات تدريبية من قبل وزارة السياحة والآثار وبالتعاون مع جمعية الفنادق الأردنية من شمال المملكة الى جنوبها و حل مشكلة المزارع وتقسيماتها لما لها أثار سلبية على القطاع الفندقي و السماح باقامة الحفلات الخارجية ودرجة الصوت المسموح بها علماً بأنها مسموحه بكافة المزارع وبدون رقابة و تنسيق .
كما طالب الهندي بضرورة عمل الدورات التدريبية لجميع كوادر لجان التفتيش لما سينعكس دوره الايجابي على القطاع وكما شدد على دور الجمعية في هذه اللجان ودورها المهم بعضوية جميع اللجان المشتركة وناقش أيضا مشكلة بعض التطبيقات ، وذلك ببطئ التطبيق ولكثرة المستخدمين مما تسبب حالة من الارباك عند المداخل الرئيسية للمنشات الفندقية كما تم البحث مع اعضاء مجلس الادارة لدى الجمعية الاجتماع بشكل دوري مع الفئات الفندقية و الممثليين عنها وذلك لايصال تحديات القطاع لوزارة السياحة .
وفي ختام اللقاء اكد معالي وزير السياحة على ان الوزارة ستتابع كل الجهود الممكنة لدعم جمعية الفنادق الاردنية .

شاهد أيضاً

هيئة الاوراق المالية تصدر موافقتها على طلب تسجيل أسهم الزيادة في رأس المال البالغة 10 مليون سهم .. تفاصيل

هرمنا – وافق مجلس مفوضي هيئة الوراق المالية يوم امس الثلاثاء الموافق 26/3/2024 على طلب …