أخبار عاجلة

على هامش فعاليات أسبوع القاهرة للمياه – وزير المياه والري يبحث مع وزير الموارد المائية المصرية اوجه التعاون

هرمنا – التقى وزير المياه والري المهندس محمد النجار اليوم الاثنين ٢٥ تشرين اول الحالي في العاصمة المصرية القاهرة الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والري المصري على هامش فعاليات أسبوع القاهرة للمياه بحضور السفير الاردني لدى القاهرة امجد العضايلة .
وتناول اللقاء واقع المياه في الاقليم والتحديات التي تواجه المنطقة مائيا نتيجة عوامل عدة وسبل تعزيز التعاون؛ لمواجهة التحديات المائية، التى تواجهها العديد من الدول العربية من نقص في موارد المياه في ظل التغيرات المناخية ، وسبل تعزيز التعاون بين البلدين الشقيقين.
واستعرض وزير المياه والري الجهود المبذولة من قبل الحكومة الاردنية للحد من تحديات نقص المياه في الاردن وتنفيذ مشاريع مائية هامة.
وأعرب المهندس محمد النجار وزير المياه والري عن سعادته بالمشاركة في أسبوع القاهرة الرابع للمياه، باعتباره أحد أهم المؤتمرات الدولية المعنية بقضايا المياه، مثمنا الجهود المصرية لانجاح هذا المؤتمر، ومشيدا بالإنجازات المائية المصرية والجهود المبذولة لتعزيز المحافظة على المياه ورفع كفاءة الاستخدام .
وشدد الجانبان على أهمية تحقيق أقصى درجات التعاون والتنسيق بين البلدين الشقيقين، لتحقيق أهداف البلدين في التنمية المائية المستدامة، والوصول للإدارة المثلى للموارد المائية المحدودة لدى البلدين.
ويشار الى ان أسبوع القاهرة للمياه يعقد للعام الرابع على التوالي، بعنوان “المياه والسكان والتغيرات العالمية.. التحديات والفرص” في القاهرة  بمشاركة نحو ألف مشارك و300 متحدث دولي، و50 منظمة عاملة في مجال المياه،ومشاركة واسعة من الدول والمنظمات العالمية فضلا عن الوفود الرسمية.

شاهد أيضاً

فرنسا تدعو لوقف دائم لإطلاق النار في غزة بعد رمضان

هرمنا الاخباري-دعت فرنسا، اليوم الإثنين، إلى وقف دائم لإطلاق النار في غزة بعد رمضان. فيما …