أخبار عاجلة

الأهلي يقصي الوحدات ويتوج بلقب كأس الأردن لكرة السلة

هرمنا – توج الاهلي في لقب كأس الأردن بعد التغلب على الوحدات بنتيجة  ” 65 – 62، في اللقاء الذي جمع الفريقين على صالة الأمير حمزة بن الحسين. 
وفشل الوحدات بالمحافظة على تقدمه الذي امتد للثواني الأخيرة من الربع الرابع، ليمنح الأهلي فرصة التقدم بالنتيجة وحسم اللقب لصالحه. 
البداية كانت بصبغة بيضاء اهلاوية خالصة بعد استثمار حالة عدم التركيز التي ضربت صفوف الاخضر وحالة الشد العصبي التي كانت واضحة على طريقة اللعب وهجمات الوحدات، ليتقدم الأهلي بالنتيجة رد عليها رفاق المدرب معتصم سلامة بالعودة السريعة بالتعادل والتقدم بالنتيجة، لينتهي الربع الأول بفارق 3 نقاط للوحدات بنتيجة 16 مقابل 13 للأهلي. 
وسع الوحدات الفارق بداية الربع الثاني، لكن ما لبث الأهلي أن قلص النتيجة معتمداً على غياب الرقابة الخضراء تحت السلة، لتشهد النتيجة حالة من المد والجزر لتنتهي بفارق 8 نقاط لصالح الوحدات بنتيجة 36 مقابل 28 لصالح الأهلي، بربع ثاني استغل الابيض في فرض الرقابة اللصيقة على مفاتيح لعب الأخضر لضمان عدم التأخر كثيراً بالنتيجة ومحاولة العودة خلال الفترة الربع الثالث والرابع من اللقاء. 
اعتمد الأهلي على نفس الشكل الذي انهى به الربع الثاني، من خلال الاعتماد الكلي على فرض الرقابة على مفاتيح لعب الوحدات ومحاولة استغلال الأخطاء لاحراز النقاط وتقليص النتيجة، ليتفادى الاخضر بذكاء ارتكاب الاخطاء ومتابعة الكرة تحت السلة، لينتهي الربع الثالث بفارق 10 نقاط بنتيجة 53 مقابل 43 للاهلي. 
تراجع مستوى الفريقين في الربع الرابع من اللقاء، مع افضلية بسيطة للأهلي على حساب الوحدات الذي قدم لاعبوه مستوى سيء للغاية سمح لليث الأبيض العودة للنتيجة والتقدم.

شاهد أيضاً

فضية وبرونزية لمنتخب التايكواندو في بطولة صربيا

هرمنا – توج لاعب المنتخب الوطني للتايكواندو، زيد الحلواني (وزن تحت 63 كغم)، بالميدالية الفضية، …