أخبار عاجلة

بالفيديو .. اهالي طلبة في طبربور يعتصمون امام مدرسة رفضا لنقل ابناءهم .. ومديرة التربية: الاهالي دخلوا بالقوة لمبنى مغلق

اعتصم اهالي طلاب في منطقة طبربور امام مدرسة نهاوند الاساسية ، رفضا لنقل ابنائهم اليها.

وقال اهالي الطلبة انه تم نقل ابناءهم من مدرسة الخنساء في منطقة ابو عليا الى مدرسة نهاوند في طبربور مضيفين ان بناء المدرسة متهالك ، وغير مناسب للتدريس فالصفوف صغيرة جدا ، ولا يضم المبنى اي مرافق صحية.


وبين الاهالي ان المدرسة كانت مختلطة قبل ان يتم نقل الطلاب من الصف الاول الى الثالث الى مدارس اخرى ، وتحويل المدرسة للذكور بين الصفين الرابع والخامس فقط، ونقل الطلاب من مدارس اخرى لها.

واشاروا الى ان منطقة طبربور لا يوجد بها مدارس للبنين سوى مدرسة طارق بن زياد على الرغم من العدد الهائل الذي تستوعبه منطقة طبربور من سكان ، لافتاً الى ان المدرسة تعاني من أكتظاظ شديد ، حيث ان الغرفة الصفية الواحدة تضم أكثر من (70) طالب .


ولفتوا الى انهم اعترضوا اكثر من مرة العام الماضي على وضع المدرسة ، وعلى الحالة الصحية للمبنى ، حيث تسبب في ظهور العديد من الامراض للطلاب.

وطالب الاهالي وزارة التربية بالغاء اعتماد المدرسة ونقل ابنائهم الى مدارس اخرى مناسبة.

و أكدت مديرة التربية والتعليم للواء ماركا الدكتورة رابعه عبدالله إنها تتابع قضية مدارس طبربور مع الجهات المعنية في وزارة التربية والتعليم عن كثب مضيفة ان دورة المياه مغلقة للصيانة وتم تزويد المدرسة  بكرفان بدل دورة المياه .

واضافت ان بناء المدرسة مستأجر والمالك رافض اجراء اي عملية صيانة للمبنى .

ومن جهته نفى مدير المدرسة هاني برداويز تهالك الابنية في المدرسة مضيفا ان الاهالي دخلوا الى المدرسة بالقوة وقاموا بفتح دورة المياه وتصويرها من الداخل .

 

شاهد أيضاً

مشاكل الجامعات الأردنية على طاولة النواب

هرمنا – تناقش لجنة التربية والتعليم في مجلس النواب، الأحد، المشاكل والتحديات المالية والأكاديمية التي …