الرئيسية / سلايد شو / مواطنون: سوق الدواجن بالكرك على “السبحانية”

مواطنون: سوق الدواجن بالكرك على “السبحانية”

محمد الخوالدة – تلقت ملاحظات عديدة من مواطنين في مختلف مناطق الكرك حول واقع سوق بيع لحوم الدواجن في المحافظة.
وتشير الملاحظات الواردة الى تباين ملحوظ في اسعار لحوم الدواجن التي تباع للمستهلكين مذبوحة عن طريق مايعرف بـ “النتافات” التي يديرها في الغالب عمال وافدون مابين منطقة واخرى في المحافظة.
يتفاوت سعر الكيلوغرام الواحد من تلك اللحوم من دينار في بعض المناطق الى دينار و(250) فلسا في مناطق اخرى، ما يعني بحسب المواطنين انهم يشترون حاجتهم من اللحوم اياها على “السبحانية” (على غير هدى)، اذ لا رقيب ولا حسيب – وفق قولهم – على سوق الدواجن المذبوحة في الكرك.
ما نعلمه يشير المواطنون ان مديرية صناعة وتجارة وتموين الكرك، وهي الجهة الادعى اهتماما بالحالة – بحكم طبيعة عملها لاتملك – كما قالوا- صلاحية تحديد الاسعار انما مراقبة اعلانها فقط، وهنا يشكو موردو الملاحظات “حرنا” لمن نرفع الامر، ولفتوا الى متى نبقى نهبا لعمال النتافات الا “من رحم ربي منهم”.
في السياق لفت مواطنون اخرون الى ان الموازين المعتمدة في بعض النتافات معطوبة اوغير دقيقة، ما يثير شكوكا لدينا يضيف المواطنون في احتمالية تلاعب عامل النتافة بتقدير كميات ما يبيع من دواجن، ويتساءلون من الجهة التي نشكو لها الامر ؟!.
في المقابل قال مدير صناعة وتجارة الكرك محمد الصعوب ان لا علاقة لعمال النتافات بتحديد الاسعار فمن يقرر ذلك هم اصحاب مزارع الدواجن الذين يوردون انتاجهم للنتافات لتسويقه.
واضاف الصعوب أن المديرية تتدخل بالاستئناس برأي الوزارة لضبط الاسعار في حال تجاوزت السقوف الاعتيادية بشكل ملفت.
وفيما يتعلق بالمكاييل والموازين المستخدمة في النتافات فاوضح الصعوب ان هذا الامر متابع من قبل المديرية لافتا الى عقوبات عديدة اوقعت بحق اصحاب نتافات مخالفة.

شركة جت

عن haremna

شاهد أيضاً

وفاة سائح ايطالي بالبتراء

توفي سائح يحمل الجنسية الإيطالية اليوم الخميس على إثر سقوط حجر عليه في منطقة البترا.وذكر …