أخبار عاجلة
الرئيسية / رياضة / المنتخب ولبنان يلتقيان لحسم لقب بطولة الملك عبداللـه لكرة السلة

المنتخب ولبنان يلتقيان لحسم لقب بطولة الملك عبداللـه لكرة السلة

يلتقي المنتخب الوطني لكرة السلة مع نظيره اللبناني عند الساعة السابعة من مساء اليوم الجمعة، في صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب في ختام منافسات بطولة الملك عبدالله الثاني لكرة السلة.

وستحدد نتيجة المباراة هوية البطل، حيث خاض المنتخب الوطني ثلاث مباريات أمام منتخبات سوريا والبحرين والعراق فاز بها جميعا، فيما فاز لبنان في مباراتين بانتظار مباراته الثالثة أمام العراق والتي جرت في ساعة متأخرة من الليلة الماضية قبل أن يلتقي منتخبنا  اليوم في لقاء الحسم.

كما يشهد نفس المكان عند الساعة الخامسة مساء مباراة العراق والبحرين، في حين انهى المنتخب السوري مبارياته في البطولة حيث كان اخر لقاء له في وقت متأخر من يوم امس والذي جمعه مع البحرين.

ومن الجدير بالذكر ان جميع المنتخبات المشاركة في البطولة تستعد لمباريات النافذة الأولى من تصفيات كأس آسيا لكرة السلة (2021)، حيث سيتأهل أول وثاني كل مجموعة من ختام التصفيات مباشرة إلى كأس آسيا ليكون مجموع المتأهلين 12 منتخبا، بينما ستلعب المنتخبات التي احتلت المركز الثالث في المجموعات الست دوريا مجزأً من مرحلة واحدة يتأهل منها 4 منتخبات إلى كأس آسيا، ليكون المجموع الكلي 16 منتخبا سيشارك في النسخة المقبلة من البطولة.

ويقام نظام التصفيات للمرة الأولى بهذه الطريقة في تاريخ كأس آسيا لكرة السلة. 

وقسمت المنتخبات المشاركة إلى ست مجموعات حيث جاء المنتخب الوطني في (السادسة) التي تضم الى جانبه كلا من: فلسطين، سريلانكا، وكازاخستان فيما تضم (الأولى) الفلبين واندونيسيا وتايلند وكوريا الجنوبية، فيما يلعب في (الثانية) كل من الصين تايبيه واليابان وماليزيا والصين، فيما تواجد في (الثالثة) أستراليا وهونغ كونغ ونيوزيلندا وغوام، وفي (الرابعة) البحرين ولبنان والهند والعراق، وفي (الخامسة) السعودية وسوريا وقطر وإيران.

وتبدأ لقاءات النافذة الأولى من التصفيات خلال الفترة من 17 إلى 25 شباط 2020، بحيث ستقام المباريات أيام 20 و 21 و 23 و 24 من ذات الشهر، فيما ستنطلق النافذة الثانية في 23 تشرين الثاني وتنتهي في 1 كانون الأول من العام الحالي، على أن تكون المباريات أيام 26 و 27 و 29 و 30 تشرين الثاني المقبل.

وتختتم المنافسات من خلال النافذة الثالثة (15- 23 شباط 2021)، وبالتحديد أيام 18 و19 و21 و22 من ذات الشهر.

شركة جت

عن haremna

شاهد أيضاً

وزير الخارجية يدين الهجوم على المانيا

وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي وعبر تغريده له على تويتر اليوم الخميس ادان الهجوم …