أخبار عاجلة
الرئيسية / سلايد شو / ارتفاع بالحرارة السبت وعدم استقرار جوي الأحد

ارتفاع بالحرارة السبت وعدم استقرار جوي الأحد

ترتفع درجات الحرارة قليلاً يوم السبت لتسجل أعلى من معدلاتها الاعتيادية بحوالي (3-4) درجات مئوية، وتكون الأجواء باردة نسبياً في أغلب المناطق ودافئة في الأغوار والبحرالميت، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات عالية، الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحياناً وتثير الغبار في مناطق البادية.
وبحسب دائرة الأرصاد الجوية فإن الأجواء ليل السبت الأحد تكون باردة بوجه عام، والرياح شمالية غربية خفيفة السرعة ، وتكون الأجواء في العقبة دافئة نهاراً وباردة نسبياً ليلاً، الرياح شمالية معتدلة السرعة، والبحر هادئاً.
أما يوم الأحد فتتأثر المملكة تدريجياً بحالة من عدم الاستقرارالجوي، حيث تنخفض الحرارة، وتسود أجواء غائمة جزئياً الى غائمة احياناً، وتهطل بمشيئة الله زخات متفرقة من المطر في أنحاء مختلفة من المملكة، قد يصحبها الرعد أحياناً، الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات وتثير الغبار خاصة في مناطق البادية.
ويوم الإثنين تكون الأجواء باردة وغائمة جزئياً، ويتوقع اثناء النهار هطول أمطار خفيفة ومتفرقة خاصة في شمال ووسط المملكة، الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.
أما الثلاثاء فترتفع درجات الحرارة، الأجواء باردة نسبياً في أغلب المناطق ودافئة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتظهر الغيوم على ارتفاعات متوسطة، وخلال ساعات المساء والليل تتزايد كميات الغيوم على ارتفاعات مختلفة، وتتهيأ الفرصة لهطول زخات متفرقة من المطر في أنحاء مختلفة من المملكة، الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.
وحذرت الدائرة من احتمال تدني مدى الرؤية الافقية بسبب الغبار في مناطق البادية يومي السبت والأحد ، ومن خطر الانزلاق على الطرقات في الاماكن التي تشهد هطولا المطر أيام الأحد والإثنين والثلاثاء.

شركة جت

عن haremna

شاهد أيضاً

تاخير الدوام بالعقبه للمدارس والجامعات – تفاصيل

قررت مديرة التربية و التعليم لمحافظة العقبة الدكتورة رابعة العيدي تأخير دوام الثلاثاء، لغاية الساعة …