أخبار عاجلة
الرئيسية / Uncategorized / الدول التي تتسابق لانتاج لقاح ضد فيروس كورونا

الدول التي تتسابق لانتاج لقاح ضد فيروس كورونا

بدأت بعض الدول مع بعض الشركات والمعاهد الخاصة ومراكز البحوث بالتسابق لصناعة لقاح مضاد لفيروس كورونا القاتل مع استمرار تزايد خطر الفيروس والذي تسبب بقتل مايقارب 1800 هذا المعلن عنه واصابة الالاف بهذا الفيروس وما زال ليس له علاج …

فقد ظهر فايروس كورونا في ديسمبر الماضي وقتل اكثر من 1800 شخص المعلن وعدد المصابين به 72436 وايضا المعلن ……..

ومن أبرز الدول التي بدأت صناعة لقاح مضاد لكورونا :

الصين – فقد قام اطباء في شنغهاي باستخدام بلازما مستخلصة من دماء بعض الأشخاص الذين تعافوا من كورونا لعلاج آخرين لا يزالون يصارعون العدوى والنتائج الأولية مشجعة .

وايضا علماء صينيون وجدو وعلى اثر تجارب سريرية ان كلوروكين الفوسفات هو عقار مضاد للملاريا واثبت ايجابية مع مصابين فايروس كورونا … بشكل مبدئي .

وبعض العلماء اقترح اضافه العقار وادراجه ضمن قائمة الادوية والعقارات التي يتم دراستها للقضاء على الفيروس ولاخضاعه لمزيد من الابحاث

اليابان – فقد أعلن كبير أمناء مجلس الوزراء الياباني يوشيهيدي سوغا أن بلاده تعمل على البدء قريبا في اختبار عقار خاص بفيروس (إتش.آي.في) المسبب لمرض نقص المناعة المكتسب (الإيدز)، لعلاج فيروس كورونا الجديد ولم يتم التوضيح متى يستغرق للموافقه عليه .

الولايات المتحدة – شركة “غيلياد ساينسز” الأميركية الطبية تعمل وبالتعاون مع السلطات الصينية لمعرفة ما إذا كان أحد عقاقيرها يمكن أن يحارب أعراض كورونا.

الشركة الأميركية اطلقت اسم للعقار (ريمسيفير) واوضحت انه اظهر نجاحا بمواجهة النسخة السابقة من فيروس كورونا المعروفة بمتلازمة الشرق الأوسط وفيروس سارس.

وقد اوضحت شركة (أبيفي) بأنها حصلت على نتائج باختبار عقار يعالج كورونا واشارت بان العقارهو عبارة عن مزيج من الأدوية المخصصة لمكافحة الإيدز وعقار التاميفلو المخصصة لمواجهة إنفلونزا الخنازير.

وايضا شركتا “جونسون آند جونسون” و”غلاسكو سميث كلاين” تعملان على إنتاج عقارات مماثلة.

أستراليا – ان معهد تابع لجامعة كوينزلاند يعمل للحصول على اللقاح المضاد ويتوقع أن يكون جاهزا لتجريبه على الأشخاص في غضون 16 أسبوعا.

ألمانيا – وزيرة البحث العلمي في ألمانيا ذكرت قبل نحو أسبوعين إنها تتوقع تطوير لقاح مضاد لفيروس كورونا في بغضون شهور .

فرنسا – ذكر مسؤول بمؤسسة معهد باستور بإن المعهد يتامل تطوير لقاح لعلاج فيروس كورونا بغضون 20 شهرا.

شركة جت

عن khaleda

شاهد أيضاً

فضيحة التصاريح تتوسع..شركة ألبان تحصل على 4700 تصريح وعشرات أخرى لنواب!

إضطرت رئاسة الوزراء أن تعلن عن اسباب تقديم وزير الزراعة إبراهيم الشحاحدة لاستقالته لوجود أخطاء …