أخبار عاجلة

محمد رمضان يتقاضى ربع مليون عن حفل العقبة .. والعبادي : استوفينا حقوق النقابة

هرمنا علم أن قيمة عقد الفنان المصري محمد رمضان في الحفل الذي أقامه أمس الجمعة، في العقبة بلغ ربع مليون دينار أردني؛ ما يقارب (6) مليون ونصف جنيه مصري .
ومن جانبه، أكد نقيب الفنانين محمد العبادي أن النقابة استوفت كامل حقوقها ونسبة عوائد ممارسة المهن من عقد الفنان المصري محمد رمضان عن الحفل الذي أقامه ، مشيراً إلى أن هذا الإجراء القانوني فعال ومستمر مع أي فنان أردني أو عربي أو أجنبي يقيم حفلاً في أراضي المملكة .
وأوضح العبادي أن النقابة تمنع إقامة أي حفل لأي فنان كان دون تحصيل حقوقها التي كفلها لها القانون ، وأن من يتجاوز على قانون النقابة فإنه معرض للحرمان من إقامة حفلات في المملكة مهما بلغت قيمته الفنية في الساحة .
وبين العبادي أن هنالك أسماء فنية عربية من العيار الثقيل ممنوعة من إقامة حفلات على أراضي المملكة بعد أن حاولت التهرب من دفع نسب عوائد ممارسة المهن من قيمة عقودها ، مشيراً إلى أن النقابة استطاعت الحصول على حقوقها عن طريق القضاء .
ولفت إلى أن جميع الجهات الرسمية والقنوات الحكومية حريصة على تحصيل حقوق نقابة الفنانين من قيمة العقود المبرمة للحفلات داخل أراضي المملكة والتي كان آخرها التعميم الذي أصدره وزير السياحة لكافة المنشآت السياحية في المملكة بضرورة التزام الفنانين الراغبين بإقامة حفلات داخل هذه المنشآت بالحصول على تصاريح ممارسة المهنة من نقابة الفنانين ، إضافة لالتزامهم بدفع نسبة عوائد ممارسة المهن والتي ينص عليها قانون النقابة

شاهد أيضاً

الأمن العام يحذر من حوادث الغرق الموسمية مع ارتفاع الحرارة

هرمنا الاخباري-حذرت مديرية الأمن العام، من حوادث الغرق الموسمية التي يذهب ضحيتها العديد من الأشخاص، …