أخبار عاجلة

اسباب عزوف الشركات السياحية عن الترويج للسياحه الداخليه..

هرمنا الاخباري عمان – امجد مسلماني

ان أغلب شركات السياحة الأردنية توجهت للترويج للسياحة الخارجية وتعود الاسباب الى ان بعض الفنادق في العقبة والبحر الميت عقدت اتفاقات مع مكاتب محدودة ومنحوهم اسعار مخفضة دون الأخرى بحجة ان هذه المكاتب التزمت بعدد ليالي بدفع مبالغ كبيرة مما أدى الأمر الى دفع غالبية وكلاء السياحة والسفر الى العزوف عن تشجيع السياحة الداخلية والتوجه الى الدول المجاورة التي توفر أكثر سهولة من متطلبات الفنادق داخل الأردن وتعطي اسعار بدون تميز لجميع المكاتب السياحيه .

ان الفنادق الأردنية لم تطور خدماتها بشكل يلبي احتياجات السائح وبما يتناسب مع الأسعار المعروضه ولا تزال تعمل باسلوب تقليدي تجاوزته الفنادق في العالم بمراحل عديده وهذا دفع المواطنين للتوجه إلى السياحه الخارجية الاقل كلفه وأفضل خدمة

أن الاحتكار والمتطلبات الصعبة للفنادق كان السبب الرئيسي في انخفاض السياحة الداخلية وارتفاع السياحة الخارجية وتوجه الاردنيين الى السياحه الخارجيه لعدم قدرة المكاتب السياحيه تقديم اسعار منافسة .

ان وزارة السياحه تخلت عن دورها ولم تجري اي تشاركيه مع القطاع الخاص واصبح دورها محصور مع عدة اشخاص لغايات الظهور والتصريحات .

وفيما يخص برنامج “اردننا جنه” قال المسلماني أن هذا البرنامج بدأ وأنتهى دون أن تعلم معظم الشركات تفاصيلة

وختم المسلماني بالتاكيد على ضرورة اعادة النظر باليات واعداد خطط وأن يتم فتح حوار جدي بين المكاتب السياحيه والفنادق للوصول لأسعار مناسبه تساعد المكاتب في ترويج السياحه الداخليه والوافدة الى المملكه.

شاهد أيضاً

وفاة خمسيني بحادث تدهور في الاغوار الشمالية

هرمنا الاخباري-توفي خمسيني، إثر حادث تدهور مركبته في واد سحقيق على طريق اربد الاغوار الشمالية، …