أخبار عاجلة

جويعد: المدن الصناعية تلقت 9 طلبات للاستثمار في مدينة الطفيلة الصناعية

هرمنا الاخباري – عمان

توقع الرئيس التنفيذي في شركة المدن الصناعية عمر جويعد، أن يصل عدد الاستثمارات في مدينة الطفيلة الصناعية إلى 20 استثمارًا صناعيًا مع نهاية 2022.
وأكد جويعد أن شركة المدن الصناعية بصدد إصدار رخص لـ 4 طلبات استثمارية في مدينة الطفيلة الصناعية بعد استيفائها للمتطلبات، إلى جانب وجود 5 طلبات أخرى قيد المتابعة لاستكمال الإجراءات.
جدير بالذكر أنه تم توقيع 12 اتفاقية استثمارية في مدينة الطفيلة الصناعية تستهدف توفير فرص العمل لأبناء المحافظة وتنشيط بيئة الأعمال فيها، حيت يقدر حجم الاستثمار في المشاريع التي تم توقيع اتفاقياتها بـ 17 مليون دينار ستوفر أكثر من 400 فرصة عمل في مراحلها الأولى وتشمل الاستثمار في قطاعات الصناعات البلاستيكية والخزفية والورق الصحي والكوابل وغيره.
وقال جويعد إن القرارات والحوافز غير التقليدية التي أقرها مجلس الوزراء مؤخرًا لتعزيز البيئة الاستثمارية في مدينة الطفيلة الصناعية، أسهمت بتوجيه الانظار إلى المدينة الصناعية التي تعاني من ندرة في الاستثمار الصناعي.
وتابع “لا شك أن الحوافز الحكومية عززت بيئة الاستثمار الصناعي في مدينة الطفيلة الصناعية وجعلتها محطة استثمارية كونها جاءت مكملة أيضًا للحوافز التي قدمتها شركة المدن الصناعية”.
وبين الرئيس التنفيذي أن خطة الترويج لمدينة الطفيلة الصناعية أتت أكلها، حيث أسهمت لأول مرة بتوقيع 12 استثمارًا صناعي.
وأضاف إن ارتفاع عدد الاستثمارات في مدينة الطفيلة الصناعية سيرفع عدد المشتغلين فيها بأرقام مضاعفة عن العدد الذي أعلن خلال توقيع الاتفاقيات الاستثمارية الـ 12، بالإضافة إلى أنها ستحد من هجرة الأيدي العامة إلى خارج المحافظة.
وأشار إلى أن زيادة الحركة الاستثمارية في مدينة الطفيلة الصناعية، ستحدث ثورة اقتصادية وعمرانية وتجارية في المحافظة، لافتًا إلى أن الطفيلة الصناعية ستصبح نواة لاستقطاب الاستثمار المحلي والخارجي.

شاهد أيضاً

اخضاع جميع الوظائف بوزارة العمل ودائرة الاراضي والمساحة لاحكام قانون الكسب غير المشروع

هرمنا الاخباري – قرَّر مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها اليوم الاربعاء برئاسة الدكتور بشر …