أخبار عاجلة
الرئيسية / رياضة / البرتغال تحجز تذكرة عبور دور المجموعات

البرتغال تحجز تذكرة عبور دور المجموعات

هرمنا الاخباري – عمان

قاد برونو فيرنانديز المنتخب البرتغالي لتحقيق الانتصار بنتيجة (2-0) خلال مواجهة الأوروجواي، مساء اليوم الإثنين، ضمن منافسات الجولة الثانية، لنهائيات مونديال قطر 2022، في استاد لوسيل.
وسجل برونو فيرنانديز هدفي البرتغال في المباراة في الدقائق 54 و(90+3).
وبهذا الانتصار رفع منتخب البرتغال رصيده إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة، بينما تجمد رصيد أوروجواي عند نقطة وحيدة في ذيل الترتيب
بدأت المباراة بمحاولة من الأوروجواي، بتسديدة بعيدة عبر أوليفيرا في الدقيقة
وجاء الرد من البرتغال بتسديدة على الطائر من ويليام كارفاليو، مرت أعلى مرمى الأوروجواي في الدقيقة 4.
واستمر الضغط من المنتخب البرتغالي، بتسديدة أرضية عن طريق برونو فيرنانديز، من خارج المنطقة في الدقيقة 8.
وصوب خيمينيز مدافع الأوروجواي كرة رأسية داخل منطقة الجزاء، مرت أعلى مرمى ديوجو كوستا حارس البرتغال في الدقيقة 11.
وأهدر رودريجو بينتانكور لاعب أوروجواي فرصة تسجيل هدف محقق لبلاده في الدقيقة 32، حيث انطلق وبمهارة فردية راوغ دفاع البرتغال وسدد كرة قوية لكن الحارس ديوجو كوستا تصدى لها ببراعة.
وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف.
ومع بداية الشوط الثاني، انطلق برناردو سيلفا نجم منتخب البرتغال، وسدد كرة ارتطمت بالشباك الخارجية لمرمى أوروجواي في الدقيقة 52.
ونجح كريستيانو رونالدو في تسجيل هدف التقدم للبرتغال في الدقيقة 54، حيث استغل تمريرة عرضية من برونو فيرنانديز داخل منطقة الجزاء، وسدد كرة رأسية في شباك الحارس سيرجيو روشت.
لكن تم احتساب الهدف لبرونو فيرنانديز، حيث لم يتم إثبات لمس رونالدو للكرة قبل تسجيلها.
وجاء الرد من داروين نونيز مهاجم أوروجواي، بتسديدة أرضية زاحفة، وصلت بين أحضان ديوجو كوستا حارس مرمى البرتغال في الدقيقة 59.
وحرم القائم الأيسر ماكسي جوميز لاعب أوروجواي من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 74، حيث صوب كرة صاروخية من خارج منطقة الجزاء ارتطمت بالقائم.
وأضاع لويس سواريز فرصة لا تتكرر لتسجيل هدف التعادل لأوروجواي في الدقيقة 78، حيث تلقى كرة داخل منطقة الجزاء، واستلم الكرة وسدد في الشباك الخارجية بغرابة شديدة.
وصوب البديل رافائيل لياو لاعب منتخب البرتغال كرة مقوسة داخل منطقة الجزاء، مرت بجانب القائم الأيمن لمرمى أوروجواي في الدقيقة 82.
واحتسب حكم المباراة ركلة جزاء لأوروجواي في الدقيقة 90، إثر وجود لمسة يد على خيمينيز داخل منطقة الجزاء، وانبرى لتنفيذها برونو فيرنانديز الذي سجلها بنجاح ليضيف الهدف الثاني للبرتغال في الدقيقة 93.

عن haremna

شاهد أيضاً

المدن الصناعية: نعوّل كثيرا على مشروع مدينة الزرقاء

هرمنا الاخباري – عمان قال مدير عام شركة المدن الصناعية عمر جويعد إن الشركة تعوّل …