أخبار عاجلة

من يحرر شوارع عمان من ميليشيات “الفاليت” الذين يفرضون الخاوات على السائقين؟؟

 هرمنا الاخباري – عمان

اشتكى الكثير من المواطنين من منتحلي مهنة “الفاليت”، حيث يقومون بسلوكيات خارجة عن القانون بحاجة لمراقبة تامة ومنها استخدام المواقف العامة وأخذ الأموال من أصحاب المركبات دون وجه حق، وخصوصاً في ظل غيابها في شوارع عمان وبالتحديد منطقة الصويفية وأم أذينة والدوار السابع.
ويشكو البعض أيضاً من إستخدام “الفاليت” لأراضي ومواقف الناس الخاصة دون إستئذان وإستخدام المواقف العامة في الشوارع الرئيسة والفرعية دون وجه حق، وإستحياء الناس بإستخدامها، والمظاهر الطبقية، وغيرها من الممارسات.
فيما تعتبر خدمة “الفاليت” ظاهرة حضارية وعصرية توفر الوقت والجهد لأصحاب المركبات في الاماكن الحيوية الا انها تحتاج رقابة واسعة من الجهات المعنية، فقد تجاوزت الخدمة في الاماكن المعتمدة الى خدمة بالاكراه واستحواذ مساحات من الشوارع الرئيسية أمام المجمعات التجارية وكأنها باتت أتاوة بطريقة جديدة. شكوة المواطنون محقة وعادلة من تصرفات استفزازية وسلوكيات غير حضارية من هؤلاء الذين نصبوا انفسهم أولياء وأوصياء على الشارع العام بتقاضيهم مبالغ على شكل خاوات وأتوات من المواطنين في ظل صمت للجهات الحكومية والرقابية والادارية التي يصلها كل يوم عشرات الشكاوى دون التدخل من أحد. بدورها تطالب “أخبار البلد” متابعة حثيثة لهذه الخدمة وتراخيصها للتأكد من جودتها وحضاريتها وتطبيق التعليمات على الجميع لغايات ضمان حقوق أصحاب المركبات والتأكد من سلامتها، وأيضاً توفير مصفّات أو مواقف موازية دون رسوم عند كل منشأة، ليختار المواطن بين خدمة الإصطفاف من قبل شركة خاصة أو ليصفّ مركبته بنفسه في الشارع العام

شاهد أيضاً

الأمن العام يحذر من حوادث الغرق الموسمية مع ارتفاع الحرارة

هرمنا الاخباري-حذرت مديرية الأمن العام، من حوادث الغرق الموسمية التي يذهب ضحيتها العديد من الأشخاص، …