أخبار عاجلة

مجلس محافظة الزرقاء يسد ديوان حكومية بقيمة مليون دينار

هرمنا الاخباري – عمان

وافق مجلس محافظة الزرقاء على تسديد ديوان مستحقة على دوائر حكومية بقيمة مليون دينار اردني من موازنته البالغة عشرة مليون ونصف المليون .
وبين رئيس مجلس محافظة الزرقاء الدكتور ماجد الخضري ان مشكلة الديوان المترتبة على عدد من الوزارات تبطأ من عمل مجالس المحافظات وتعيق العمل وتؤجل تنفيذ مشاريع مقره في موازنات المجلس .
وطالب الحكومة بحل سريع وعاجل لهذه المشكلة التي أثرت تأثيرا سلبيا على عمل المجلس وقال لا بد من حل لهذه المشكلة وايجاد طريق اخر لسداد هذه الديوان غير مجالس المحافظات .
واشار الى ان هذه الديون ناتجه عن تأخر تنفيذ المشاريع وعدم صرف فواتير المقاولين في نفس السنة التي يقر بها المشروع فيؤجل الصرف الى السنة التي تاليه وتعود المبالغ التي لم تصرف الى خزينة الدولة بدلا من وضعها في رصيد خاص وصرفها للمقاول المنفذ للمشروع مع انتهاء المشروع .
وقال في مجلس محافظة الزرقاء قمنا بتسديد مبلغ مئة وعشرة الاف لوزارة الاشغال ومبلغ 370 الف لوزارة ألزراعه ونصف مليون لوزارة المياه والرأي ومائة إلف لوزارة الشباب وما زالت بعض الوزارات تطالب بتسديد ديون .
وبين انه تم الغاء بعض المشاريع في سبيل تسديد هذه الديوان التي هي عبارة عن مطالبات لمشاريع نفذت سابقا او ديوان على الوزارات وقال اصبحنا مضطرين لسداد الديوان لان بعض الوزارات عمدت الى وقف مشاريع العام الحالي اذا لم نقم بتسديد هذه الديون لا بل ان بعض الوزارات التي لم نسدد ديونها اوقفت تنفيذ مشاريعنا مما اضطرنا مجبرين لتسديد الديوان وقال هذه ثغرة تؤثر سلبا على عمل مجالس المحافظات ولا بد من معالجتها .
وانتقد الخضري تخفيض موازنة مجالس المحافظات بمقدار الثلثين وقال موازنة مجلس محافظة الزرقاء خفضت من 31 مليون الى عشرة ونصف المليون وتطلب الحكومة فوق ذلك تسديد ديون وقال هذه اعاقة حقيقة للعمل ولا بد من معالجة فورية لذلك.

شاهد أيضاً

وفاة خمسيني بحادث تدهور في الاغوار الشمالية

هرمنا الاخباري-توفي خمسيني، إثر حادث تدهور مركبته في واد سحقيق على طريق اربد الاغوار الشمالية، …