أخبار عاجلة

عشيرة المومني ترحب بنائب السفير الامريكي مايك .. فيديو

المحامي بشير حسن المومني .. عزيزي مايك بداية نرحب بكم اجمل ترحيب في مضارب عشيرة المومني وأود ان اعرب عن خالص تمنياتي للشعب الامريكي بالرفاه والازدهار ونشكر لكم كلماتكم الرقيقة الدافئة ونتمنى ان تكونوا قد استمتعتم بوجودكم في عجلون وقد تنسمتم عبق تاريخها .. ادرك تماما ان دولتكم حالة امبراطورية عظيمة واننا دولة بسيطة المساحة والامكانيات لكن لحسابات التاريخ والحضارة قول آخر في معادلات الاثراء الحضاري والقيمي لجوهر الانسان ..

ويكأنك تذوقت المنسف الاردني .. بحسابات العقول الفارغة ينظر لهذه الاكلة التقليدية كرمز لاشباع البطون لكن في حسابات التاريخ في قمة التجسيد التاريخي لفكرة العداء مع الظلم والانتصار للحق فلقد قام احد ملوك الاردن بعد انتصاره على احدى ممالك اليهود بعدما عاثوا فسادا وظلما في الارض بطبخ اللبن باللحم نكاية بالعدو حيث ان ذلك محرم على بني اسرائيل لكن اللافت ان هذا الملك المؤابي لم يستئصل شأفتهم كما كان يفعل الاوروبيون بهم حتى عهد قريب ..

نحن كأردنيون ليس لنا اي عداوة مع أي انسان مهما كانت افكاره وعقائده بل مع سلوكه متى ما تجاوزت تصوراته الذهنية حدود التعايش والتعدد والتنوع في اطار منظومة التعايش الانساني لأننا ببساطة نكره الظلم فقاتلنا ولا زلنا الاسرائيليين ليس لانهم يهود ابدا بل لأنهم قد تجاوزوا وظلموا وطغوا واستبدوا بحقوق الناس والشعب الفلسطيني المظلوم وكذلك قاتلنا ابناء جلدتنا من القاعدة وداعش والنصرة لنفس السبب ..

عزيزي ..

اعلم جيدا انك ستقرأ هذه الكلمات واعلم جيدا انك ابن محطة استخبارية عريقة واعلم جيدا ان ملفي ( سينبش ) وهنا سأختصر عليكم المسافات فنحن كتابنا ابيض مفتوح ( وهذا شليلي ) ولا اعرف ان كان لديكم مترجم واعي لما اقول ..

صدقني ليس بيننا كعرب ومسلمين اي عداوة مع الشعب الامريكي فهم اخوتنا بالانسانية وكل انسان بذاته عزيز وغالي ونفيس لا يتكرر في هذه الحياة لكن ما يؤلمنا ان نرى سياسات البيت الابيض تقوض القيم الجوهرية الانسانية في العالم بافتعال الازمات والحروب والعراق خير دليل على ذلك ورغم اعتراف رئيسكم المنتخب ( الذي لا احبه ولكن لا اكرهه ) بمسؤوليتكم كدولة لا شعب عن غزو العراق وما ادى ذلك لكوارث في المنطقة الا انكم لم تقوموا بتقديم نموذج اخلاقي للاجيال الامريكية اللاحقة فتعتذروا عما فعلتم بباقي الشعوب ..

لا احب ان ابدأ كلماتي او ان اضمنها بالأنا لكن من نافلة وجميل القول والشعور بالجميل والعرفان ان اشير الى حقيقة مفادها انني تلقيت تعليمي بمدرسة بنيت من اموال الشعب الامريكي في اليو اس ايد وصدقني لا يوجد اردني او حتى عربي يكرهكم كما قال المجنون جورج بوش بل نكره سياسات انحيازكم للظلم او صناعته فمواقفكم السيئة كدولة تجاه حقوق الانسان العربي وخصوصا الفلسطيني لا يمكن استيعابها او قبولها واتمنى ان تنقل هذه الرسالة للسيد كوشنر باعتبار ان طروحاته حول صفقة القرن غير مرحب بها وستؤدي الى تفجير الصراع وليس حله ..

تحياتي لكم واتمنى ان تكونوا دائما بخير واهلا وسهلا بكم في اي وقت وارحب بكم في بيتي المتواضع في عمان لتناول طعام الغداء لاحدثكم عن مكمورة الشمال بعد ان وضحنا لكم قضية المنسف ..

ملاحظة اخيرة نسيت ان اوردها / نثمن عاليا كشعب مساعدتكم السنوية الثابتة للأردن ونتمنى مضاعفتها وتوجيهها في الاتجاه الصحيح بعيدا عن توحش ليبرالية السوق والرأسمالية وبالمناسبة لست شيوعيا ولا اخوانيا بل انسان اردني ولد من رحم المعاناة الوطنية لذلك بامكانكم اعتباري عميل صلب لصالح الشعب الاردني ولكل قضية عادلة عربية وانسانية منحاز للاقل حظا واميل دوما للانتصار للجانب الضعيف مثل المراة والطفل والفقير أي كأي انسان يفترض فيه ان يكون طبيعيا وبهذا المعنى لا يرد القول بامكانية التجنيد او الاسقاط ..

https://www.facebook.com/jordan.usembassy/videos/586284718805500/

شارك نائب السفير الامريكي مايك هانكي وعائلة السفارة الأمريكية، عائلة المومني في عجلون في قطف الزيتون. كان اعضاء السفارة متحمسين للتعرف اكثر عن هذا الموسم وعن تقاليده.

كل سنة وانتم سالمين

Deputy Chief of Mission Mike Hankey and the Embassy families recently joined the Momani family in Ajloun for olive picking. Members of the Embassy community were eager to learn more about this season and its traditions.
Kol saneh wa antom salmeen

شاهد أيضاً

وزيرا الأشغال والنقل يتابعان التحضيرات لتشغيل مشروع حافلات التردد السريع عمان-الزرقاء

هرمنا – تابع وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس ماهر أبو السمن، ووزيرة النقل المهندسة وسام …