أخبار عاجلة

اطلاق النسر البنى بمحمية ضانا- صور

 أطلقت الجمعية الملكية لحماية الطبيعة اليوم السبت طائر النسر البني في محمية ضانا ويعتبر من أكثر الطيورالنادرة بالمملكة .

واطلق الطائر بمحمية ضانا بوجود عدد من موظفي الجمعية ومن الإدارة الملكية لحماية البيئة ووزارة الزراعة والمواطنين وعدد من الصيادين .

ويوجد طائر النسر البني بمرتفعات الجنوب مثل ضانا والشوبك والبتراء وبأعداد لا تتجاوز الـ 20 طائراً و المهدد بالانقراض وكان بالماضي يتواجد باعداد كبيرة.

وذكر مدير وحدة إدارة مشاريع الطيور في الجمعية الملكية لحماية الطبيعة طارق قنعير بتصريح صحفي اثناء إطلاق طائر النسر البني أنه يتعرض لجملة من التهديدات وأهمها مراوح توليد الطاقة بالرياح والتكهرب والتسمم بالإضافة إلى فقدان موائله الطبيعية لعدة أسباب أهمها الزحف العمراني.

بدوره أوضح مدير الحماية وتنظيم الصيد في الجمعية عبد الرزاق الحمود أن معلومات وصلت لفرق الجمعية بالتعاون مع الإدارة الملكية لحماية البيئة بعرض هذا الطائر المهدد بالانقراض والمحمي للبيع في أحد المواقع الالكترونية.
وبين الحمود ان كوادر الجمعية أبلغت الإدارة الملكية لحماية البيئة وتم تتبع ورصد الشخص ناشر اعلان البيع وتم ضبطه ومصادرة الطائر وكتابة ضبط مشترك بين كوادر الجمعية والإدارة الملكية لحماية البيئة.

وأضاف الحمود بعد مصادرة الطائر تم إرساله لمحمية المأوى لمتابعة حالته الصحية وإعادة تأهيله بالشكل العلمي الصحيح قبل إطلاقه في بيئته الطبيعة.

والنسر البني طائر معشش في الأردن وهو طائر معروف بطيرانه لمسافات طويلة حيث يستطيع أن يقطع 600 كلم في بحثه عن الطعام يوميا.

شاهد أيضاً

الأمن العام يحذر من حوادث الغرق الموسمية مع ارتفاع الحرارة

هرمنا الاخباري-حذرت مديرية الأمن العام، من حوادث الغرق الموسمية التي يذهب ضحيتها العديد من الأشخاص، …