أخبار عاجلة

منتخبنا الوطني يواجه سوريا في انطلاق كأس الملك عبدالله لكرة السلة

جواد سليمان
تنطلق مساء اليوم (الاثنين) منافسات بطولة كأس الملك عبدالله الدولية لكرة السلة بنسختها التاسعة وبمشاركة (5) منتخبات عربية هي لبنان وسوريا والعراق والبحرين، إضافة الى الأردن والتي تقام احتفالا بعيد ميلاد الملك عبدالله الثاني ابن الحسين.
وتبدأ رحلة منتخبنا الوطني في البحث عن اللقب الرابع بمواجهة منتخب سوريا عند الساعة السابعة مساء في صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب ويسبقها المباراة الافتتاحية بين لبنان والبحرين عند الساعة الخامسة.
ويضم منتخبنا الوطني بقيادة المدرب الأميركي جوي ستيبنغ مجموعة من اللاعبين المميزين ظهروا بمستوى رائع خلال منافسات بطولة الدوري، ومن ابرزهم محمود عابدين وفريدي ابراهيم و احمد حمارشة ويوسف ابو وزنه  وموسى العوضي ومحمد شاهر ومالك كنعان واحمد عبيد وعلي الزعبي، اضافة الى موسى مطلق وامين ابو حواس، ويوسف العواملة وفخري السيوري واشرف الهندي، ومحمود عمر.
وتعتبر البطولة محطة  استعدادية مثالية للفرق الخمسة قبل المشاركة في التصفيات الآسيوية والتي يستهل فيها المنتخب الوطني مشواره بملاقاة ضيفه منتخب سيرلانكا يوم 21 شباط / فبراير الجاري في مجموعة تضم أيضا كازاخسان وفلسطين.
وبحسب نظام البطولة تلعب المنتخبات الخمسة دوري مجزأ من مرحلة واحدة بحيث يتوج باللقب الفريق الحاصل على أكبر عدد من النقاط.
وانطلقت بطولة كأس الملك عبدالله للمرة الأولى عام 2002 بمشاركة (7) منتخبات وأحرز لقبها آنذاك المنتخب السعوي، بينما أحرز المنتخب الوطني لقب النسخة الأخيرة التي اقيمت عام 2011، ومنذ ذلك التاريخ توقفت البطولة اضرارياً قبل ان يقرر الإتحاد الأردني لكرة السلة اقامتها من جديد بعد نجاح إقامة بطولة الدوري الذي أسدل الستار على منافساته قبل أقل من اسبوعين بإحراز الوحدات لقبه الأول في المسابقة ووسط حضور جماهيري غفير أعاد الروح لكرة السلة الأردنية التي عانت من التراجع خلال السنوات القليلة الماضية.
وتالياُ جدول مباريات البطولة:
الاثنين 10 شباط / فبراير
البحرين × لبنان
سوريا × الأردن
الثلاثاء 11 شباط / فبراير
سوريا × العراق
البحرين × الأردن
الأربعاء 12 شباط / فبراير
لبنان ×  سوريا
الأردن × العراق
الخميس 13 شباط / فبراير
سوريا × البحرين
العراق × لبنان
الجمعة 14 شباط / فبراير
البحرين × العراق
لبنان × الأردن
سجل أبطال بطولة كأس الملك عبدالله الدولية
2002 (السعودية)
2003 (مصر)
2004 (الأردن)
2005 (لبنان)
2006 (فريق الرياضي اللبناني)
2007 (الأردن)
2008 (تونس)
2011 (الأردن)

شاهد أيضاً

إصدار جدول دوري المحترفين من الأسبوع 17 وحتى 20

هرمنا الاخباري-أصدر الاتحاد الأردني لكرة القدم، جدول المباريات للأسابيع من السابع عشر حتى العشرين، من …