أخبار عاجلة

ما يحصل في السعودية ..المحامي بشير حسن ألمومني

الانباء التي تتحدث عن اعتقال عدد غير محدد من الامراء السعوديين هي انباء غير موثقة من مصادر رسمية او حتى قريبة منها وتبقى محلا خصبا للتكهنات والاشاعات حول وقوعها فعلا ومن طالت من الشخصيات وكذلك الحال فيما يتعلق بطبيعتها واسبابها ودوافعها ان وقعت فعلا وتستند الى تقارير اعلامية فقط غير مدعومة بمعلومات من جهات حكومية لا داخل السعودية او حتى خارجها وقد لفت نظري جدا إيراد اسم احد الامراء و (( نجله )) كمعتقلين علما ان هذا الامير لا يوجد لديه ابناء ذكور !!

تتزامن هذه التقارير الاعلامية غير المؤكدة مع الهجمة على الشقيقة السعودية لما اثير حول القرار الحكيم بالوقف المؤقت للعمرة ولربما الحج في مرحلة متقدمة بسبب انتشار وباء كورونا والذي حظي بدعم مرجعيات دينية دولية مهمة ..

بجميع الاحوال ومنذ فترة كنت اتابع الشأن السعودي الداخلي والخارجي وخصوصا في محطات ومفاصل مهمة مثل قضية خاشقجي او صفقة القرن .. الخ واقولها بشكل واضح بوجود جهات دولية تعمل ليل نهار على مهاجمة وتحطيم اي نموذج عربي قوي قابل للنهضة والخروج من مربعات التخلف لا سيما ان السعودية بدأت بفرض مكانتها كقوة اقتصادية اقليمية وعالمية وبدأت عملية انتقال وتحول تاريخي سياسي واقتصادي واجتماعي مما جعلها تشكل منافسا ومهددا لقوى اقليمية وعالمية تهيمن على منطقتنا ..

باختصار لا يراد لأي دولة عربية النجاح في أي ملف والسعودية ليست بمعزل عن هذا الاستهداف فالديمقراطية التونسية الوليدة مثلا مستهدفة ومحاولة الوصول لحل سياسي في سوريا ينهي النزاع مستهدف وصمود الاردن بمواجهة التوطين والوطن البديل مستهدف واستقرار العراق ومصر مستهدف .. كلنا مستهدفون

ما يحصل في السعودية على فرض ثبوته هو شأن سعودي داخلي لا علاقة لنا به ولا يحق لأي جهة دولية او منظمات او تنظيمات التدخل فيه تحت اي مسمى او مبرر او ذريعة ونتمنى للاشقاء الاقرب كوجهة جغرافية لا تزال مفتوحة للاردنيين كل التوفيق وحمى الله كل اوطاننا العربية من عبث الامبراطوريات العالمية ..

شاهد أيضاً

تعزيز تنافسية المنتج الأردني

هرمنا الاخباري-نستطيع القول أن تعزيز تنافسية المنتج الأردني تعتبر حلقة أساسية في اطار الجهود التي …