أخبار عاجلة

400 ألف أسرة تقدمت لبرنامج دعم عمال المياومة

هرمنا عمان – بلغ عدد الأسر التي تقدمت بطلبات إلكترونية للبرنامج الحكومي لدعم عمال المياومة نحو 400 ألف أسرة، بحسب المدير العام لصندوق المعونة الوطنية عمر المشاقبة.

وقال المشاقبة لوكالة الأنباء الأردنية “بترا” الأحد، إن فترة تقديم الطلبات إلكترونيا للاستفادة من البرنامج الحكومي لدعم عمال المياومة المتضررين من حظر التجول الذي فرضته الحكومة للحد من انتشار فيروس كورونا انتهت السبت، حيث بدأت عملية تقديم الطلبات يوم 16 نيسان / أبريل الحالي، واستمرت 10 أيام.

وبين أن صندوق المعونة سيطلب الأحد من قرابة 22 ألف أسرة تمثل الدفعة الثانية المستفيدة من البرنامج الحكومي لدعم عمال المياومة فتح محافظ إلكترونية؛ لاستقبال الدعم عبر رسائل نصية على الهاتف المعتمد، حيث سبق وأن أرسل الصندوق رسائل لقرابة 100 ألف أسرة الأسبوع الماضي.

وأشار إلى أن صندوق المعونة الوطنية حوّل الدعم النقدي الحكومي إلى 70 ألف أسرة من عمال المياومة عبر المحافظ الإلكترونية حتى الأحد، وأن عملية تحويل الدعم النقدي مستمرة.

وتوقع المشاقبة أن يرسل الصندوق رسائل نصية لقرابة 50 ألف أسرة تمثل الدفعة الثالثة يوم الخميس المقبل، موضحا أن عدد الأسر التي ستستفيد من البرنامج الحكومي لدعم عمال المياومة سيتجاوز 200 ألف أسرة.

يشار إلى أن اللجنة المكلفة بإدارة صندوق “همة وطن” حولت مبلغ 27 مليون دينار لحساب أمانات صندوق المعونة الوطنية، لتنفيذ البرنامج الحكومي لدعم عمال المياومة.

بترا

شاهد أيضاً

وفاة خمسيني بحادث تدهور في الاغوار الشمالية

هرمنا الاخباري-توفي خمسيني، إثر حادث تدهور مركبته في واد سحقيق على طريق اربد الاغوار الشمالية، …