أخبار عاجلة
Flower
الرئيسية / سلايد شو / هام للمطلوبين ماليا بعد قرار عودة عمل دوائر التنفيذ

هام للمطلوبين ماليا بعد قرار عودة عمل دوائر التنفيذ

هرمنا – بالتزامن مع صدور قرار المجلس القضائي رقم 106 لسنة 2020 بتاريخ 25-6-2020 والقاضي بعودة عمل جميع المحاكم ودوائر تنفيذ الأحكام المدنية ودوائر النيابة العامة اعتبارا من 1-7-2020 ، وردت الكثير من التساؤلات حول موضوع حبس المطلوبين ماليا ، خاصة في ظل سريان أوامر الدفاع القاضية بعدم حبس من هم مطالبين بمبالغ مالية تقل عن 100 ألف دينار ، والاكتفاء بمنع السفر .
ومتابعة لذلك ، أوضح مصدر قضائي أنه لن تكون هناك قرارات حبس للمدينين وذلك التزاما بأوامر الدفاع السارية.
وبيّن المصدر أن المحاكم مستمرة باستقبال القضايا ، ولكنها تمنع سفر المدينين ، المطلوبين بقضايا مالية تقل عن 100 ألف دينار حسب ما نصت عليه أوامر الدفاع.
وأضاف المصدر أنه وبالنسبة للمطلوبين ماليا ، الذين يتم القبض عليهم من قبل الأمن العام ، فإن هناك قرار صادر لدوائر التنفيذ بتكفيلهم ، ووضع إشارة منع السفر عليهم شريطة أن تكون المبالغ المطالبين فيها أقل من 100 ألف دينار ، وذلك لحين انتهاء مدة سريان أوامر الدفاع.
وأشار المصدر الى أنه بالنسبة للشيكات فإن دوائر الإدعاء العام لم تقم بتوقيف أي شخص عليه شيكات بمبالغ تقل عن 100 ألف دينار ، بل تكفيلهم ، مؤكدا على أن المطالبين بمبالغ تفوق الـ 100 ألف دينار هم فقط الذين تستكمل بحقهم الإجراءات القضائية حاليا.

شركة جت

عن haremna

شاهد أيضاً

العلماء في حيرة ببغاء يتفوق بالذكاء على طلبة جامعة ..

يضرب المثل بطلبة جامعة هارفرد العريقة باعتبارهم “نخبة النخبة” في العالم، لكن دراسة جديدة حملت …