أخبار عاجلة
Flower
الرئيسية / فن و منوعات / شاهد بالصور …تأهيل وتدريب شباب مبادرة من الاكتشاف ..للاحتراف

شاهد بالصور …تأهيل وتدريب شباب مبادرة من الاكتشاف ..للاحتراف

هرمنا – أحمد دحموس

يواصل القائمون والمنظمون لمبادرة ( من الاكتشاف للاحتراف ) نشاطهم ولقاءاتهم مع المشاركين من الشباب والشابات الذين يواظبون على حضور المحاضرات والدروس اللازمة لصقل مواهبهم بالتمثيل وخاصة الدراما منه استعداداً للمشاركة في المسلسلات والتمثيليات .

وشهدت الأيام القليلة الماضية إلقاء محاضرات ودروس في قاعة المكتبة الوطنية بعمان من الفنان المبدع سامر خضر صاحب الخبرة العملية والدراسة الأكاديمية ولديه سنوات عديدة بالمشاركة تمثيلاً وكتابةً وبمشاركة نخبة من الفنانين .

وقد لوحظ حماس وشجاعة الشباب والشابات المشاركين لتلقي المعرفة والعلم على أسس عملية تدفع المواهب إلى التطلع لمستقبل فني يقودهم إلى النجومية في عالم التمثيل الدرامي سينمائياَ وفضائياً بوجود شركات إنتاج كبيرة وعديدة داخل الأردن وخارجه .

ومما ساهم بتحقيق نجاح أولي لمبادرة ” من الاكتشاف …للاحتراف ” اعتمادها على عنصر مجانية المشاركة وهو أحد الأهداف الرئيسية لجمعية شبيب للثقافة والفنون التي ترأسها الشريفة بدور بنت عبد الإله إلى جانب فريق من المتطوعين من مؤسسة السامر للإنتاج الفني الذي يقودها الفنان سامر خضر أحد أبرز الفنانين في الساحة الأردنية ومعروف جيداً في أوساط الفن بمصر وسوريا ولبنان ودول خليجية .

يقول الدكتور فائق حسن فراج علم نفس واجتماع أن الساحة الأردنية تزدحم بها المبادرات المتنوعة المتطوعة وخاصة بأعمال الخير وتقديم المساعدة الطبية والصحية وثقافة البيئة وغيرها .

وما أن سمع بمبادرة ” من الاكتشاف ..للاحتراف ” والتي وصل عدد المتقدمين للمشاركة بها ما يزيد عن (800)مشارك ومشاركة وبالمجان لاكتشاف المواهب في التمثيل واعتمادها على من يملكون الخبرة والكفاءة بمثل هذه الأعمال وخاصة الشريفة بدور بنت عبد الإله رئيسة جمعية شبيب للثقافة والفنون التي تتولى إدارة وتنفيذ فعاليات مهرجان شبيب للثقافة والفنون الذي أصبح معلماً من معالم الحياة الفنية والثقافية ومتقدماً على غيره من المهرجانات المحلية والعربية .

وأعرب الدكتور فائق حسن أن جرأة أصحاب المبادرة ممثلة بالشريفة بدور بنت عبد الإله والفنان الشاب المبدع والرائع سامر خضر جاء في وقت أزمة تفاعل فيروس كورونا التي أحبطت الجميع وشل كافة أوجه الحياة ، فقد أبدع هذا الشاب ومن معه من متطوعين لإعطاء المحاضرات والدروس في فن التمثيل وبالمجان أيضاً .

فهذا هو نوع الشباب الأردني وبث روح العطاء والتضحية في سبيل تحقيق انجازات للشباب ولتحقيق أحلامهم بالنجومية في الفن .

وتشير معلومات أن نخب فنية وثقافية واجتماعية وفعاليات مجتمعية أخذت تثني على هذه المبادرة الشبابية التي ساهمت وستساهم بخدمة فئة من الشباب أتيحت لها فرصة صقل مواهبهم وتنميتها وتطويرها في الحقل الفني وقد أضافت نقلة نوعية في حياة الشباب ليكون مصدر رئيسي في بناء الجسم الفني الأردني .

وأكد العديد منهم أن الشكر والتقدير والاحترام واجب تقديمه للقائمين على هذه المبادرة الأولى من نوعها في الأردن وهما جمعية شبيب للثقافة والفنون برئاسة الشريفة بدور بنت عبد الإله ومؤسسة السامر للإنتاج الفني ممثلة بمديرها الفنان سامر خضر .

وفيما يلي أسماء المحاضرون :

ساري الأسعد ، زهير النوباني ، نادرة عمران ، طلال عواملة ، عصام حجاوي ، صلاح أبو هنود ، حكيم حرب ، أمل الدباس ، زيد خليل مصطفى ، ونهى سمارة .

شركة جت

عن haremna

شاهد أيضاً

إصابة الفنانة نادين نجيم بانفجار بيروت

هرمنا – نُقلت الفنانة اللبنانية نادين نسيب نجيم، إلى أحد مستشفيات بيروت وذلك بعد إصابتها …