أخبار عاجلة
Flower
الرئيسية / هرمنا / وقعت في وزارة البيئة اليوم اتفاقية مبادرة ادارة جائزة الاستدامة البيئية الدورة الثانية بين وزارة البيئة (صندوق حماية البيئة) ومركز الملك عبدالله الثاني للتميز.

وقعت في وزارة البيئة اليوم اتفاقية مبادرة ادارة جائزة الاستدامة البيئية الدورة الثانية بين وزارة البيئة (صندوق حماية البيئة) ومركز الملك عبدالله الثاني للتميز.

هرمنا – ووقع الاتفاقية عن وزارة البيئة (صندوق حماية البيئة) وزير البيئة ووزير الزراعة المكلف الدكتور صالح الخرابشة وعن مركز الملك عبدالله الثاني للتميز المدير التنفيذي الدكتور ابراهيم الروابدة.
قال وزير البيئة ووزير الزراعه المكلف الدكتور صالح الخرابشه تتعاون وزارة البيئة مع مركز الملك عبدالله للتميز على اعداد وتطوير وتنفيذ الدورة الثانية لجائزة الاستدامة البيئية للقطاع الصناعي .
وقال الخ ابشه تعد هذه الاتفاقية لتشجيع القطاع الخاص على تبني الاستدامه التي تتماشى مع توجيهات الحكومة نحو الاقتصاد الاخضر والاقتصاد الدائري والاندماج الاجتماعي في كافة فئات المجتمع .
ويقوم مركز الملك عبدالله الثاني للتميز بمراجعة نموذج جائزة الاستدامة البيئية وتطوير المعايير الحالية للقطاع الصناعي ومراجعة الية التقديم وفئات الجائزة وشروط الاشتراك، كما يقوم المركز بعقد الورش التدربية والتوعوية للجائزة ومتابعة سير عمل فريق المستشارين وترتيب اللقاءات والاجتماعات، ومخاطبة الشركات للمشاركة في الجائزة.

كما وقعت في الوزارة اتفاقية تعاون بين الوزارة وبلدية سحاب من اجل لازالة الطمم والانقاض والمخلفات في سوق الحلال القديم والاراضي المجاورة له بتمويل من صندوق البيئة لانشاء متنزه بيئي وعلى مساحة ارض عشرة دونمات لخدمة اهالي المنطقة، وستقوم البلدية بطرح عطاء من اجل ازالة الطمم وسيتم الاشراف علية من خلال لجنة مشتركة .
وقعت الاتفاقية من قبل وزير البيئة ووزير الزراعة المكلف الدكتور صالح الخرابشة ورئيس بلدية سحاب عباس المحارمه.
قال رئيس بلدية سحاب عباس المحارمه بأن هذه الخطوة توكد الرؤيا التي تنطلق منها البلدية بالتشارك والتعاون مع المؤسسات الرسمية والتي من بينها وزارة البيئة التي تتبنى تخصيص الدعم المالي للمشاريع البيئية التي تخدمة المجتمع وتعود بالنفع على اهالي المنطقة .
ووقع ايضا في وزارة البيئة اتفاقية تعاون مع بلدية ناعور ووزارة البيئة لانشاء متنزه بيئي ريادي على مساحة تتجاوز الثلاثون دونم في غابات زبود في منطقة سيل حسبان تتضمن مساحات خضراء وممرات وساحات وملاعب للاطفال، بالاضافة الى مبان للادارة ووحدات صحية وكفتيريا ومرافق وخدمات اخرى ممولة بالاشتراك مع البنك الاردني الكويتي.
وقعت الاتفاقية من قبل وزير البيئة ووزير الزراعة المكلف الدكتور صالح الخرابشة ورئيس بلدية ناعور زايد السواعير.
وتهدف الاتفاقية الى تجسيد العلاقة مع القطاع الخاص والمسؤولية المجتمعية، وتشجيع السياحة الداخلية والمحافظة على المناطق الحرجية واستدامتها ورفع الوعي والحد من طاهرة الالقاء العشوائي للنفايات

شركة جت

عن haremna

شاهد أيضاً

التفاصيل الكاملة لـ”فضيحة” ألأسواره الإلكترونية.. والتناقض بالتصريحات بين جابر وعبيدات

هرمنا – كشف تناقض بتصريحات وزير الصحة سعد جابر والناطق الاعلامي باسم لجنة الاوبئة نذير …