أخبار عاجلة
Flower
الرئيسية / العبدلي / ثالثة عمان تحت المجهر.. تفاصيل
تقدم

ثالثة عمان تحت المجهر.. تفاصيل

هرمنا – الصراع في ثالثة عمان على أشدّه بين الراغبين بالترشح، فيما باتت بعض القوائم الانتخابيّة في طريقها للتشكل بمشاركة شخصيات وازنة..

فالنائب خميس عطية الذي سبق ان كان نائباً اول لرئيس مجلس النواب لأكثر من دورة شارف وبهدوء على الانتهاء من تشكيل قائمته ويتريث في الاعلان عن تفاصيلها باعتبار ان هناك مساحة من الوقت لإجراء مراجعات على شكل القائمة.

وبحسب مصادر مطلعة فان القائمة التي سيدخل فيها عطية التنافس ستتشكل من أسماء وازنة.

كما ان النائب أحمد الصفدي الذي سبق له ايضاً ان كان نائباً اول لرئيس مجلس النواب في المجلس السابق شارف هو أيضاً على إنهاء كتلته ان لم يكن أنهاها بالفعل. وبحسب المصادر ذاتها فان شخصيات مؤثرة ستضمّها القائمة

أما النائبان خالد رمضان وقيس زيادين فهماً أيضاً يضعان الرتوش النهائية على شكل قائمتهما ويشارك معهما في القائمة اسماء تحظى بقبول وتنافسية.

أما النائبان السابقان امجد مسلماني ورولا الحروب فهما أيضاً في طريقهما لإعلان القائمة المشتركة التي تجمعهما سويا. اضافة الى خالد البستنجي عضو قائمة معا سابقا والمحامي هيثم عريفج عضو التيار المدني.

كما ان عضو مجلس امانة عمان السابق حسين الحراسيس يسعى لتشكيل قائمة مدفوعا بخبرته التي اكتسبها في الأمانة، فيما فهد ابن النائب السابق مروان سلطان يعمل على تشكيل قائمته الخاصة مع تواتر معلومات تقول ان شوام عمان في الثالثة يسعون لإجماع على مرشح من بينهم ومن الاسماء المرشحة فضلا عن فهد سلطان، المحامي اسامة البيطار.

بطبيعة الحال فان التنافس في ثالثة عمان المخصص لها ٦ مقاعد، ٥ منها لمسلمين من بينهم شركسي او شيشاني، والسادس مقعد مسيحي على أشده ، ولذا فان الأيام المقبلة ستكون حبلى بأسماء جديدة راغبة في الترشح، فضلاً عن قائمة حزب العمل الاسلامي التي ترجح مصادر مشاركتهم في الانتخابات وإعلان قوائمهم في الدوائر المختلفة.

عن haremna

شاهد أيضاً

التنمية – تطلب عدم مراجعة البريد لاستلام قسائم شرائية الا بعد وصول رساله نصيه لهم

هرمنا – بدأت وزارة التنمية الاجتماعية بتوزيع القسائم الغذائية في مختلف محافظات المملكة حيث تم …