أخبار عاجلة

العايد: التراجع عن القرارات شجاعة

هرمنا – قال وزير الدولة لشؤون الاعلام علي العايد، السبت، إن تقديم وقت الحظر إلى مساء الثلاثاء جاء لتخوف الحكومة من التجمعات المرتبطة بالتهنئة بنتائج الانتخابات النيابية.
وأضاف العايد لشاشة المملكة، أن التفاوت بين اعلان النتائج في المحافظات مدعاة لتجمع الأردنيين وتبادل التهاني بالنتائج، مشيرا إلى توصية من وزير الصحة ومسؤول ملف كورونا بشأن تعديل أوقات الحظر بعد الانتخابات، وبالتالي انطلاقا من المحافظة على صحة المواطنين اتخذت الحكومة.
ودعا الأردنيين إلى التزود بالمواد الغذائية دون تزاحم مع التزامهم بارتداء الكمامة والتباعد الجسدي، لافتا إلى ضرورة تنظيم الوقت للتزود بالحاجات الغذائية؛ وذلك قبيل 3 أيام من الحظر.
وحول الحظر لمدة طويلة، أكد أن الحكومة ستكون شفافة وصادقة بكل ما تقوم به، مشيرا إلى أنها ستبلغ المواطنين بصورة أي قرار مع الشروحات، قائلا “الشجاعة أن تتراجع عن قرار قد يكون فيه غير مصلحة للأردنيين”.
وكان رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة قد اصدر بلاغاً حدد فيه ساعات الحظر الشامل الذي سينفّذ بعد إجراء الانتخابات النيابية، بحيث يبدأ تطبيقه من الساعة التاسعة مساء للمنشآت، والساعة العاشرة مساء للأفراد بعد الانتهاء من عملية الاقتراع وإغلاق الصناديق يوم الثلاثاء الموافق العاشر من تشرين الثاني الحالي، وينتهي عند الساعة السادسة من صباح يوم الأحد الموافق للخامس عشر من تشرين الثاني الجاري.

شاهد أيضاً

الأمن العام يحذر من حوادث الغرق الموسمية مع ارتفاع الحرارة

هرمنا الاخباري-حذرت مديرية الأمن العام، من حوادث الغرق الموسمية التي يذهب ضحيتها العديد من الأشخاص، …