أخبار عاجلة

الحاج توفيق يطالب أمانة عمان بتوضيح مصير مشروع العبارة الصندوقية

هرمنا – طالب رئيس غرفة تجارة عمان خليل الحاج توفيق الخميس، أمانة عمان الكبرى بتوضيح مصير مشروع العبارة الصندوقية بعد إعلانها وقف العمل نهائيّاً في مشروع العبارة الصندوقيّة بمنطقة وسط العاصمة عمّان، بعد الاكتشافات الأثرية التي رافقت أعمال الحفريات ضمن أحد مسارات العمل في المشروع.

وأضاف الحاج توفيق في تصريح لـ”المملكة” أن الغرفة تطالب أمانة عمان الكبرى بتوضيح تفصيلي لمصير مشروع العبارة الصندوقية الممتد حتى شارع الملك طلال في وسط البلد.

“المشروع كبير ونريد أن نعرف أثر توقف المشروع أو جزء منه على فاعلية العبارة” وفق الحاج توفيق.

وجدد الحاج توفيق التأكيد على مطالب الغرفة بتعويض التجار المتضررين من المشروع في المرحلتين.

كما طالب الحاج توفيق أن تكون الغرفة عضوا بأي لجنة تشكل بخصوص هذا الموضوع كونها الجهة الممثلة للقطاع التجاري في عمان ولديها خبرات فنية.

“عدم مشاركة الغرفة بأي لجنة تتعلق بهذا الموضوع يخالف مبدأ التشاركية بين القطاعين الخاص والعام الذي أعلنت عنه الحكومة” بحسب توفيق

أعلنت أمانة عمّان الكبرى، في بيان مشترك، الخميس، مع وزارة السياحة والآثار عن وقف العمل نهائيّاً في مشروع العبارة الصندوقيّة بمنطقة وسط العاصمة عمّان، بعد الاكتشافات الأثرية التي رافقت أعمال الحفريات ضمن أحد مسارات العمل في المشروع.

وأفاد البيان المشترك أنّ قرار وقف العمل في المشروع جاء بناء على توصيات اللجنة الاستشاريّة المتخصّصة والمحايدة، التي تمّ تشكيلها بالتنسيق ما بين الوزارة والأمانة، لدراسة الوضع القائم، ورفع تقرير فني بخصوص المنطقة، وكيفيّة التعامل مع المكتشفات الأثريّة التي ظهرت.

شاهد أيضاً

اخضاع جميع الوظائف بوزارة العمل ودائرة الاراضي والمساحة لاحكام قانون الكسب غير المشروع

هرمنا الاخباري – قرَّر مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها اليوم الاربعاء برئاسة الدكتور بشر …