أخبار عاجلة

المسلماني: توجيهات ملكية لتعزيز المشاركه السياسيه…

هرمنا – قال النائب السابق امجد المسلماني ان التوجهيات الملكيه الساميه مع احتفالات الوطن بمئوية الدولة واضحه لتعزيز المشاركه وخاصة الأحزاب والشباب في صنع القرار.

واضاف المسلماني ان تعزيز هذه المشاركه وفقا للتوجيه الملكي تتم بشكل اساسي من خلال اعادة النظر في قوانين الانتخاب والاحزاب والادارة المحليه وهي القوانين التي تؤثر ايجابا او سلبا في حجم المشاركه وفي نوعية المخرجات الناتجه عن اي عملية انتخابية.

واكد المسلماني على ان قانون الانتخاب الحالي خصوصا فيما يتعلق بالية الانتخاب اسهم في تراجع نسبة المشاركه وادى الى اننا اصبحنا نترحم على قانون الصوت الواحد فمع هذا القانون تراجعت ثقة الناس بالبرلمان مما ادى الى عزوف فئات كبيره خاصه الاحزاب والشباب عن المشاركه في الانتخابات سواء مرشحين او حتى ناخبين.
واشار المسلماني الى ان هذا القانون الانتخابي ادى الى غياب الكثير من اصحاب الخبرات وعزوفهم حتى عن خوض غمار تجربة الانتخابات اضافة الى العديد من الممارسات التي شهدتها الانتخابات في بعض الحالات والتي تعد غريبه عن مجتمعنا الأصيل.

واضاف المسلماني ان العوده لقانون الصوت الواحد افضل بكثير من الاستمرار بهذا القانون فاذا عدنا لنوعية مجالس قانون الصوت الواحد سنجد انها مختلفه واكثر تمثيلا للمجتمع واحزابه من هذا القانون الحالي.
واكد المسلماني على ان جلالة الملك دوما الاقرب لابناء شعبه وان الاردنيين استقبلوا توجيهات سيدنا بامل وتفاؤل كبير فالاردن بقيادته سيشهد نهضه في كافة المجالات وسيجد الشباب الاردني والاحزاب دورهم الحقيقي فجلالة الملك هو الداعم الحقيق لجميع ابناء الوطن.

شاهد أيضاً

وزيرا الأشغال والنقل يتابعان التحضيرات لتشغيل مشروع حافلات التردد السريع عمان-الزرقاء

هرمنا – تابع وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس ماهر أبو السمن، ووزيرة النقل المهندسة وسام …