أخبار عاجلة
Flower
الرئيسية / سلايد شو / “برد الشفا” يتسبب بحبس طاقم دورية بعد نشر فيديوهات مسيئة
تقدم

“برد الشفا” يتسبب بحبس طاقم دورية بعد نشر فيديوهات مسيئة

هرمنا استهجن الشارع الأردني في الأيام القليلة الماضية تصرف طاقم دورية تابعة للأجهزة الأمنية بعد القاء القبض على الناشط الاجتماعي الملقب ببرد الشفا، ونشر فيديوهاتٍ له على وسائل التواصل الاجتماعي وهو في حالة “سكر” شديد، الأمر الذي عرضهم لإنتقادات لاذعة باعتبار أنه فعلٌ لا يترقي للأخلاق التي يتمتع بها أفراد الأجهزة الأمنية.
الحدث الأخير والذي أثار حفيظة المواطنين، جعل الاعتبارات تصب بأن البعض من افراد الأجهزة الأمنية “ينهون عن خلق ويأتون بمثله”، حيث وفي العديد من الأحداث كانت مسآلة التصوير تعتبر ممنوعة بشكل قطي فلا يسمح للمواطن بأن يلتقط الصور أو الفيديوهات أثناء علمهم الرسمي فكيف بأفراد الأجهزة الأمنية؟
مدير الأمن العام بدوره أوعز سابقًا للقضاء الشرطي بمباشرة التحقيق في الفيديوهات التي جرى تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد اي تجاوز حصل اثناء توقيف ذلك الشخص، فيما قضى بحبس طاقم الدورية لتجاوزهم وتصوير شخص بصورة غير لائقة اثناء القبض عليه.
ورصد أبرز ردود الأفعال على مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص هذا الحدث، حيث قال مازن عبيدات “التصوير ونشر الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي أو غيرها هو خطأ فردي مرفوض جملة وتفصيلا ولا يجوز التعميم على كامل العمل الأمني المنضبط والمحترف في #الأردن وأمر مدير الأمن العام بحبس المتسبب فورا. ويجب أن لا ننسى أن المدعو #برد_الشفا له أسبقيّات جرمية ومنها المخدرات.
وأكد زيد الحويطي  أن “التصوير لشخص تم القاء القبض عليه بهذه الطريقة المهينة بعد اعتقاله من قبل بعض افراد الأمن العام مخالف للقانون والمعايير الأنسانية ..سكران حاسبه بالمحكمة مش تصوره وأنت كشرطي واجبك الحفاظ على الأمن المجتمعي وخصوصيات الناس وتنشر فيديوهات بطولاتك على انسان بدون وعي #برد_الشفا”. ونشر الأردنيون صورًا لهم مع الملقب ببرد الشفا كنوع من الدعم له، بعدما اعتبروا أن تصرف طاقم الدورية تشهير صريح، كما لم يخلُ المشهد من ردود الأفعال الساخرة والمازحة حول تصرف برد الشفا.

عن haremna

شاهد أيضاً

التعديل الوزاري ضربة معلم فالخصاونة نجح في “لملمة” فريقة وكسب المعركة !

هرمنا – الأردنيون لا يعجبهم العجب ولا حتى الصيام برجب فكيف الأمر إذا تعلق بتعديل …