أخبار عاجلة
Flower
الرئيسية / سلايد شو / نقابة المقاولين: ابواب النقابة وأوراقها وملفاتها متاحة للجميع
تقدم

نقابة المقاولين: ابواب النقابة وأوراقها وملفاتها متاحة للجميع

هرمنا – تعقيبا على ما تم نشره عصر هذا اليوم على موقع اخباري تحت عنوان فضيحة مالية تهز اركان نقابة المقاولين وبالنظر الى ان كامل ما ورد بمحتوى ما تم نشره عار عن الصحة ويندرج ضمن المقاصد المغرضة بهدف الاساءة من طرف البعض يرجى نشر التوضيح التالي:
يشترك بصندوق تكافل نقابة المقاولين 2719 مشترك يمثلون نخبة هامة وواسعة من رجال الاعمال في المملكة الاردنية كون القسط الأكبر من المشتركين هم من مالكي شركات المقاولات وعلى اطلاع مستمر على كافة الاجراءات الفنية والمالية التي تجري داخل صندوق التكافل.
صندوق التكافل ليس صندوقا” ادخاريا” بل هو صندوقا” تعاونيا” يعمل بنظام قانوني صادر عن مجلس الوزراء يقوم على اشتراك الاعضاء المشتركين بالصندوق بتجميع مبلغ موحد ومحدد بموجب النظام من كل مشترك عند حدوث اي حالة وفاة لاي عضو مشترك بالصندوق تدفع بكل فوري لورثة المتوفي .. اضافة لقيام الصندوق بحفظ رصيد مالي ثابت باسم كل مشترك بقيمة 200 دينار لتمكين الصندوق من الدفع المباشر.
تسببت جائحة الكورونا بتوقف اشغال شريحة واسعة من المقاولين خلال عام 2020 وتعطل مصادر دخلهم المالية مما ترتب عليه عجز اكثر من 70% من المشتركين عن سداد ما يترتب عليهم من اقساط لصندوق التكافل والذي تزامن ولسوء الحظ مع حدوث عدد غير مسبوق من الوفيات والتي بلغت 26 حالة وفاة يعود الكثير منها لوباء الكورونا.
تراكم المبالغ المترتبة على اغلب المقاولين الغير مسددين والتي لم تكن مقيدة محاسبيا” على عام ٢٠٢٠ والتي تم تقيدها مؤخرا لغايات اعداد ميزانية عام ٢٠٢٠ اثار غضب واستياء عدد من المقاولين الذين لم يتسنى لهم فهم تفاصيل ذلك.
الاجراءات المالية لصندوق التكافل تتم من قبل الدائرة المالية للنقابة وباشراف مكاتب تدقيق قانونية معتمدة رسميا من قبل الهيئة العامة وتخضع لرقابة كافة الجهات المختصة والمعنية.
ابواب النقابة وأوراقها وملفاتها متاحة لكافة اعضاء الصندوق ولا وجود لاي اخطاء قانونية في اجراءاتها.
اللجنة الادارية لصندوق تكافل مقاولي الانشاءات الاردنيين

عن haremna

شاهد أيضاً

الزراعة – دخول اعداد محدودة من الجراد الاردن منطقة المدورة

هرمنا – اكدت وزارة الزراعة وحسب المعلومات الاولية عن دخول اعداد محدودة من الجراد الصحراوي …