أخبار عاجلة

نهائي بطولة الدرع الوحدات يقابل الفيصلي والجزيرة ينتظر الجليل

هرمنا – تقام اليوم الثلاثاء مواجهتا الدور نصف النهائي لبطولة درع الاتحاد بكرة القدم، حيث يلتقي في الثالثة عصراً الوحدات ونظيره الفيصلي على استاد الأمير محمد بالزرقاء، ويعقبها في السادسة مساء لقاء الجزيرة والجليل.

وتسعى الفرق الأربع إلى حسم ظهورها في المشهد النهائي والمنافسة على لقب أولى بطولات الموسم الجديد.

ويتأهل الفائزان الى المباراة النهائية التي تقام السبت المقبل علما ان البطل سيحصل على مكافأة قدرها 15 الف دينار.

 الوحدات والفيصلي

يطمح الوحدات «حامل اللقب» باجتياز نظيره الفيصلي والانتقال للمباراة النهائية وتعزيز فرصته في المحافظة على اللقب، فيما يسعى الفيصلي لتخطي حاجز منافسه ومصالحة جماهيره في الوصول للمشهد النهائي والتمسك بأمل العودة لمنصات التتويج التي غاب عنها في الموسم الماضي.

ويعاني كلا الفريقين من غيابات اضطرارية، حيث يغيب عن الوحدات مهاجمه السنغالي عبد العزيز انداي حيث لا يزال يتواجد في بلاده الى جانب عبدالله الفاخوري بسبب الاصابة.

ويفتقد الفيصلي لخدمات مهاجمه محمد العكش ولاعبه الشاب ادهم الرفاعي بعدما تبين اصابتهما بفيروس كورونا. ويواجه الفيصلي نظيره الوحدات بثوب جديد حيث يقود الفريق السوري حسام السيد وتعج صفوفه بكوكبة تشارك للمرة الأولى بالكلاسيكو بعدما تم التعاقد مع كوكبة من اللاعبين المحليين الجدد الى جانب اللبناني هلال الحلوة.

وسيدفع السيد بتشكيلة لن تشهد تعديلات جذرية عن تلك التي ظهرت في مباريات دور المجموعات حيث سيتولى حراسة المرمى نور بني عطية ويتولى التغطية الدفاعية سالم العجالين ومحمد ابو زريق وابراهيم دلدوم وورد البري فيما ستناط مهمة قيادة الهجمات بخالد زكريا ويوسف ابو جلبوش وانس جبارات وأحمد العرسان ومجدي العطار فيما سيلعب كرأس حربة اللبناني هلال الحلوة او عبدالله خالد عوض.

وكان الفيصلي تأهل للدور قبل النهائي بفارق الأهداف عن الرمثا حيث جمع كل منهما 4 نقاط، وفاز في البداية على البقعة بثلاثية نظيفة فيما تعادل مع الرمثا 2-2.

من جهته فان الوحدات يعي حجم التغييرات التي طرأت بالفيصلي لذلك سيتعامل بحذر مع المباراة دون أن يخفي اطماعه الهجومية لتسجيل هدف يعزز من حظوظه في حسم التأهل.

وستطرأ تعديلات على طريقة لعب الوحدات في ظل غياب انداي، حيث يتوقع ان يحرس المرمى احمد عبد الستار فيما سيقود الدفاع طارق خطاب ويزن العرب وفراس شلباية ومحمد الدميري.

وسيدفع عبدالله ابو زمع مدرب الوحدات في خط الوسط بأحمد الياس واحمد سمير ومن امامهما صالح راتب على ان يشغل اطراف الملعب يزن ثلجي واللبناني احمد زريق ويتواجد ابراهيم الجوابري في خط المقدمة.

 الجزيرة والجليل

يخوض الجزيرة والجليل مواجهة قوية ومثيرة حيث يطمحان لتحقيق انجاز جديد يتمثل ببلوغ المباراة النهائية. وشكل الجليل مفاجأة كبيرة في البطولة بعدما كان أول المتأهلين حيث فاز على السلط ومن ثم شباب العقبة بذات النتيجة 1-0 ليبلغ الدور نصف النهائي، ويخطف الانظار ولا سيما انه صعد حديثا لمصاف الاندية المحترفة.

ويقود الفريق حسين العلاونة الذي يدرك قدرات الجزيرة جيدا حيث سيتعامل مع المباراة بواقعية من خلال اغلاق المساحات الخلفية وفرض الرقابة اللصيقة على مفاتيح اللعب.

ويبرز من فريق الجليل عدد من اللاعبين الذين تم استقطابهم مؤخراً من امثال قصي نمر ومحمد العدوان ومعاذ العموري وسليمان ابو زمع وخلدون خزامي.

بدوره فان الجزيرة هو الاخر واستنادا لظروف المالية والادارية الصعبة فقد نجح في خطف انظار المتابعين حيث تأهل عن مجموعته بعد فوزه على شباب الاردن 3-1 ثم على الحسين اربد 2-0.

وكان الجزيرة قدم مستوى فنيا باهرا في مباراته السابقة أمام الحسين اربد ويسعى بقيادة مديره الفني أمجد ابو طعيمة الى الظهور بذات الاداء املا في بلوغ المباراة النهائية.

وتعج صفوف الجزيرة بكوكبة من اللاعبين الذين يجيدون التمرير النموذجي وايجاد الحلول الهجومية حيث يقود خط وسطه نور الروابدة وابراهيم سعادة ويشكل هذا الثنائي محور عملية البناء ويجدان المساندة الفاعلة من علي علوان وحمزة الصيفي فيما يلعب عبدالله العطار كرأس حربة.

شاهد أيضاً

الأمن العام يحذر من حوادث الغرق الموسمية مع ارتفاع الحرارة

هرمنا الاخباري-حذرت مديرية الأمن العام، من حوادث الغرق الموسمية التي يذهب ضحيتها العديد من الأشخاص، …