أخبار عاجلة

فلسطين النيابية : ممارسات نتنياهو تجاه الأردن مستفزة ونطالب برد حازم

هرمنا – أدانت لجنة فلسطين النيابية بشدة تصريحات رئيس حكومة الكيان الإسرائيلي نتنياهو الأخيرة القاضية بعدم السماح بقيام دولة فلسطينية كاملة السيادة ، و تأكيداته أن السلام في المنطقة سوف يتحقق عبر اتفاقيات التطبيع التي ابرمها الكيان مع عدد من الدول العربية مؤخرا بوساطة أمريكية.
و لفتت الى أن تلك التصريحات تعد تصعيدا خطيرا من شأنه الاتجاه بالمنطقة إلى مستويات لا يحمد عقباها.
و شددت لجنة فلسطين النيابية في بيانها الذي اصدرته اليوم الجمعة وجوب اطلاق جهد دولي فاعل لحل القضية الفلسطينية على اساس حل الدولتين بما يضمن قيام الدولة الفلسطينية المستقلة و عاصمتها القدس باعتباره السبيل الوحيد لتحقيق السلام الدائم في المنطقة.
و زادت ان تصريحات نتنياهو و رفضه قيام دولة فلسطينية كاملة السيادة تعبر عن غطرسة فاضحة مرفوضة، ما يتطلب من الشعوب العربية والإسلامية والغربية للضغط على حكوماتهم لدعم القضية الفلسطينية، وفضح ممارسات الكيان الإسرائيلي واعتداءاته التي ينفذها بدعم اميركي واضح وملموس.
واعتبرت اللجنة أن كافة المواقف الداعمة للكيان الغاصب تعد ضربة في صميم العدالة وإحقاق الحق، ويهدد جهود المجتمع الدولي السياسية.
ولفتت إلى ان ازدياد التوتر في العلاقات الأردنية – الإسرائيلية تبعا للممارسات الاستفزازية الأخيرة تجاه الاردن و المتمثلة بعدم استجابة إسرائيل للطلب الأردني بشأن إمدادات المياه من شأنها تعميق الأزمة بين الأردن و اسرائيل.
و تابعت أن تصريحات نتنياهو بهذا الشأن تعد تصعيدا خطيرا من شأنها الاتجاه بالعلاقات الأردنية – الإسرائيلية إلى مستويات لا يحمد عقباها، رافضة بالوقت نفسه الأنتقائية و المزاجية التي تمارسها اسرائيل لاتفاقية وادي عربة.
وطالبت “فلسطين النيابية” الحكومة اتخاذ الخطوات اللازمة الكفيلة بالرد على أي خرق لمعاهدة السلام الموقعة مع الكيان الإسرائيلي والتهديد باعادة النظر بها، لافتة الى ان اتفاقية وادي عربة ملزمة لإسرائيل بتزويد الاردن بالمياه.
و زادت انه في حال استمرت التهديدات الاسرائيلية، يتوجب على الدولة الاردنية فتح ملف حصة الاردن من نهر اليرموك.

شاهد أيضاً

وزيرا الأشغال والنقل يتابعان التحضيرات لتشغيل مشروع حافلات التردد السريع عمان-الزرقاء

هرمنا – تابع وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس ماهر أبو السمن، ووزيرة النقل المهندسة وسام …