أخبار عاجلة
الرئيسية / سلايد شو / الكايد : تنفيذ برامج ومشاريع لدعم القطاع الصناعي

الكايد : تنفيذ برامج ومشاريع لدعم القطاع الصناعي

هرمنا – مندوبا عن وزيرة الصناعة والتجارة رعى السيد عبدالفتاح الكايد مدير المؤسسة الاردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية اليوم اشهار جائزة أفضل منتج أردني في الصناعات الكيماوية والبلاستيكية بدورته الثالثة التي تنظمها نقابة المهندسين الاردنيين.

وأكد الكايد في كلمته بأن هذه الجائزة تهدف الى ابراز الصناعات الاردنية المتميزة وتحفيز الصناعة الاردنية للدخول الى الاسواق العالمية وبما ينعكس على الاقتصاد الوطني ودعا الى تكاتف جهود كافة هيئات القطاع الخاص مع خطط وبرامج الحكومة للخروج من آثار جائحة كورونا التي أثرت على جميع القطاعات الاقتصادية منوها بأن مؤسسة تطوير المشاريع الاقتصادية قد وفرت في السنوات العشرة الاخيرة دعما فنيا وماليا ل 52 شركة صناعية في قطاع الصناعات الكيماوية والبلاستيكية.

وكان نقيب المهندسين الاردنيين أحمد سماره الزعبي قد رحب براعي الحفل مندوب وزيرة الصناعة والتجارة والضيوف مؤكدا أن الجائزة في دورتها الثالثة تهدف دعم الشركات الصناعية في مرحلة التعافي الاقتصادي كما ألقى رئيس غرفة صناعة الاردن المهندس فتحي الجغبير كلمة أكدت على الدور الكبير الذي لعبته الصناعة الوطنية اثناء جائحة كورونا في جودة وحجم الانتاج مما حافظ على الاستقرار السلعي في السوق وتصديرها للاسواق الخارجية.

وأكدت المهندسة عبير الزهير مدير عام المواصفات والمقاييس دور المؤسسة في الارتقاء بجودة الصناعات الوطنية وتعزيز تنافسيتها عالميا في حين أكد السيد عبدالحميد قنديل رئيس لجنة الجائزة أهمية الجائزة في تعزيز التنافسية بهذا القطاع حيث سيحمل الفائز وسما بفوزه بهذه الجائزة.
وبين الدكتور اياد ابو حلتم رئيس حملة صنع في الاردن أن الصناعة الاردنية قد حققت نتائج مميزة في المؤشرات العالمية مما يعزز الثقة فيها.
وفي نهاية حفل الاشهار مدير المؤسسة الاردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية دعما ماليا للشركة الفائزة بالدورة الثالثة عبارة عن دعم مالي للمشاركة في احد المعارض الدولية لمتخصصة لحفزها على التصدير.

عن haremna

شاهد أيضاً

مستشفى الجامعة يوضح ؟؟؟

هرمنا – أكدت مديرة مديرية بنك الدم بوزارة الصحة الدكتورة اسيا العدوان أنه تم تأمين …