أخبار عاجلة
الرئيسية / سلايد شو / الظن لستة أطباء من مستشفى البشير والسبب ؟؟

الظن لستة أطباء من مستشفى البشير والسبب ؟؟

هرمنا – أصدر مدعي عام عمان أحكاما بالظن على ستة اطباء في مستشفى البشير على خلفية وفاة الطفلة لين أبو حطب خلال اجرائها عملية للزائدة الدودية.
واوضح مصدر انه سيتم التحقيق معهم وتحويلهم للقضاء حيث كان في القضية 11 ظنينا.
وبين المصدر” ان من الاظناء طبيب كان مديرا سابقا ومشرفا واربعة اطباء حيث جرى الاستماع لاختصاصيين وخبراء بعد تقرير تشريح الجثة.
وباشر مدعي عام عمان الدكتور محمود الصمادي بالتحقيق بالقضية في الثاني والعشرين من ايلول الماضي حيث بين الطب الشرعي ان سبب الوفاة يعود الى تجرثم الدم نتيجة التهاب غشاء البطن ما بعد اجراء عملية جراحية لاستئصال الزائدة الدودية حيث قررة الصحة تشكيل لجنة تحقيق في حادثة الوفاة والتي استمع فيها النائب العام الى 13 شاهد نيابة بالقضية بينهم والدي الطفلة و9 اطباء من اللجنة المشكلة للتحقيق بوفاتها.
وكان فريق التحقيق الذي شكلته الوزارة ادان خمسة اطباء يعملون بالمستشفى بتهمة “التقصير” حيث اوضح والد الطفلة لين التسلسل الزمني للإجراءات التي اتخذها طوال فترة مرض طفلته وتنقله بين المستشفيات واختلاف التشخيص باختلاف الأطباء حتى إعلان وفاتها يوم الاثنين من شهر ايلول الماضي خلال العام الحالي.
يذكر أن الطفلة أبو حطب راجعت مستشفى البشير في 3-9-2021 حيث شخصت حالتها للوهلة الأولى بأنها التهابات في المسالك البولية ، وبعد عدة مراجعات تبين أنها بحاجة لإجراء عملية بالزائدة الدودية.الرأي

عن haremna

شاهد أيضاً

وفيات الاثنين 6/12/2021

هرمنا – انتقل الى رحمة الله تعالى اليوم الاثنين الموافق 6 كانون الاول 2021 :-نايف …