أخبار عاجلة
الرئيسية / سلايد شو / الحكم على 5 متهمين بقضية مستشفى السلط بالسجن والبراءة

الحكم على 5 متهمين بقضية مستشفى السلط بالسجن والبراءة

هرمنا – حكمت الهيئة القضائية لدى محكمة صلح جزاء عمان المختصة بالنظر بقضية نفاد مادة الأوكسجين من مستشفى الحسين الحكومي بمدينة السلط، أربعة مديرين سابقين وفني الأوكسجين في المستشفى بتهمة التسبب بالوفاة مكرر 10 مرات وقررت حبسهم لمدة ثلاث سنوات.

المحكمة اصدرت قرارها بجلستها العلنية رقم 43 في القضية اليوم الأحد برئاسة القاضي الدكتور عدي الفريحات وبحضور المدعي العام الدكتور ثائر نصار وغياب المشتكى عليهم جميعا في القضية وحضور وكلاء الدفاع عنهم.

اعلنت المحكمة براءة ثمانية متهمين بالقضية وإدانة خمسة والقرار قابل للاستئناف أمام المحكمة المختصة.

المحكمة ادانت مدير المستشفى السابق ومساعده لشؤون الخدمات والتوزيع ورئيس مجموعة الغازات الطبية ومدير الأجهزة الطبية وفني الأوكسجين السابقين في المستشفى بجرم التسبب بالوفاة مكرر 10 مرات وقررت حبسهم لمدة ثلاث سنوات وضمنتهم مبلغ ثلاثة آلاف و575 دينارا لكل واحد منهم عقوبة واجبة النفاذ.

والقرار قابل للاستئناف والتمييز ليكتسب القرار بعدها الصفة القطعية النهائية .
المحكمة قررت براءة كل من:

فادي العلوان

عاصم غنيمات

وائل العزب

برجس الزعبي

عمار الشرفا

طه التميمي

راتب مغنم

فراس ابو دلو

واستمرت اجراءات العدالة في قضية نفاد مادة الاوكسجين من مستشفى السلط نحو 250 يوما وعلى مدار تسعة أشهر كاملة، بدأت من اجراءات النيابة العامة بالقضية لحظة وقوع الحادثة يوم 13 من شهر آذار الماضي من العام الحالي، ثم انتقلت الى المحكمة بداية شهر نيسان، وعقدت الهيئة القضائية المختصة بالنظر فيها كل اسبوع جلستين، استمعت فيها لنحو 87 شاهدا من بينهم 66 شاهدا قدمتهم النيابة العامة.

وأسندت النيابة العامة لثلاثة عشر متهما في القضية تهمة التسبب بالوفاة مكرر،عشر مرات، وثبت للمحكمة بعد نهاية اجراءات المحاكمة بأن المسؤولين عن ما حدث هم المدانون الخمسة.

وقد انقطعت مادة الأوكسجين فجأة عن المرضى المصابين بفيروس كورونا المستجد فجر يوم السبت 13 من شهر آذار الماضي مما ادى لوفاة 10 أردنيين، وتحركت النيابة العامة فورا وبدأت التحقيق في القضية التي أثارت الرأي العام.

عن khaleda

شاهد أيضاً

الضمان – تدعو للتعامل معها دون وسطاء

هرمنا – دعت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي جمهورها من مؤمّن عليهم ومتقاعدين وضباط ارتباط منشآت …