أخبار عاجلة

وداع حزين للنشامى من مونديال العرب

هرمنا – ودع المنتخب الوطني بطولة كأس العرب قطر 2021، بالخسارة أمام المنتخب المصري بنتيجة “3-1”، في اللقاء الذي جمع المنتخبين على ستاد الجنوب لحساب الدور الربع نهائي من مونديال العرب.
وقدم النشامى مستوى مميز للغاية أمام الفراعنة واستطاعوا التقدم بالنتيجة الا ان الاخطاء الفردية وقفت أمام طموح المنتخب الوطني في حصد بطاقة التأهل والمضي قدماً في البطولة العربية. 
تشكيلة المنتخبين
الاردن: يزيد أبو ليلى، إحسان حداد، عبد الله نصيب ، هادي الحوراني،محمد أبو حشيش، بهاء عبد الرحمن، علي علوان، نور الروابدة” إبراهيم سعادة”، محمد أبو زريق “ياسين البخيت”، محمود مرضي ” حمزة الدردور”، يزن النعيمات.
مصر: محمد الشناوي، أحمد فتوح، محمود الونش، أحمد ياسين، عمر كمال عبد الواحد ” مروان داود”، عمرو السولية، حمدي فتحي ” مهند لاشين”، أحمد سيد زيزو، حسين فيصل” محمد شريف” ، مروان حمدي “محمد رفعت”، مصطفى فتحي. 
الشوط الاول 
قدم النشامى بداية اللقاء أداء متوازن للغاية أمام الفراعنة، خاصة في الشق الدفاعي وبناء الهجمات بتناقل الكرات القصيرة من الخلف بغية الوصول لمرمى محمد الشناوي وتسجيل هدف السبق، ليستطيع يزن نعيمات زيارة الشباك المصرية بالدقيقة “11” بعد تغول ناجح في منطقة العمليات انتهت بتسديدة مخادعة استقرت بنجاح داخل الشباك على يسار حارس العرين المصري. 
نشط المنتخب المصري بعد الاداء المفاجئ من النشامى وتسجيل الهدف الأول، لكن طريقة اللعب الأردنية حدت من خطورة الفراعنة خاصة مع فرض رقابة لصيقة على مفاتيح خطورة الفراعنة لضمان عدم منحهم فرصة التغول وصناعة وتسجيل الأهداف، مما منح الحارس يزيد أبو ليلى قسط من الراحة خلال الشوط الأول مع تألق كبير من كتيبة عدنان حمد ليحرم الحظ النشامى من زيادة الغلة قبل انتهاء الحصة الأولى ليعاقب مروان حمدي بالدقيقة “46” ويحقق التعادل بكرة رأسية استقرت في شباك أبو ليلى بنجاح لينتهي الشوط الأول بالتعادل الايجابي بهدف لمثله لكلا المنتخبين. 
الشوط الثاني 
دخل الفراعنة مجريات الشوط الثاني بشكل مغاير محاولين بسط نفوذهم منذ البداية بتسجيل هدف التعزيز معتمدين على الفارق البدني، لكن دفاعات النشامى وقفت سداً منيعاً أمام مرمى يزيد أبو ليلى، لكن مع غياب التركيز وزيادة كبيرة في الأخطاء التي منحت المنتخب المصري فرصة تشكيل خطورة عالية على مرمى النشامى.
واصل النشامى تقديم المستوى الفني المميز في سيناريو لم يكن متوقع خاصة مع ، لكن دون اي تغيير على نتيجة الحصة الاولى بعد أن وقف الحظ أمام محاولات المنتخب الوطني، لينتهي الشوط الثاني بالتعادل ويحتكم المنتخبين للأشواط الإضافية لتحديد الفائز ومن يغادر دوحة العرب.
افتتح المنتخب المصري الشوط الإضافي الأول، بالحصول على ضربة جزاء تدخل حكم الفيديو للفصل بعدم صحتها ليتنفس النشامى الصعداء بعدها ويمنحهم الموقف دفعة معنوية لتقديم الافضل وتجاوز جميع الأخطاء، الا ان الفراعنة كانوا حاضرين بقوة بتسجيل الهدف الثاني بالدقيقة “99” عن طريق احمد رفعت. 
حاول المدير الفني للمنتخب المصري كارلوس كيروش المحافظة على التقدم وصولاً لصافرة النهاية، بالزج بمدافعين لضمان بناء ترسانة أمام مرمى محمد الشناوي،  ليستطيع الوصول لما اراد بتسجيل الهدف الثالث بالدقيقة “119” عن طريق مروان داوود قبل انطلاق  صافرة الحكم هيكتور مارتينز معلنة خروج حزين للنشامى وتأهل الفراعنة للقاء نسور قرطاج في نصف نهائي البطولة.

.

شاهد أيضاً

وفاة خمسيني بحادث تدهور في الاغوار الشمالية

هرمنا الاخباري-توفي خمسيني، إثر حادث تدهور مركبته في واد سحقيق على طريق اربد الاغوار الشمالية، …